البرلمان التونسي يؤكد رفضه لصفقة القرن

حرير – أكد البرلمان التونسي، رفضه المطلق للخطة الأميركية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مُعلنا تضامنه مع الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس.
وقال البرلمان التونسي في بيان اليوم الأربعاء، إن “هذه الصفقة تضرب القوانين والثوابت الدولية عرض الحائط”، مثمناً “الهبّة الشعبيّة المندّدة بهذه الصفقة، وتداعي جميع الأطراف والفصائل الفلسطينيّة لتوحيد الجهود والتحرّكات لتفعيل مواقف الرفض التي تمّ التعبير عنها”.
ودعا البرلمانات العربيّة والإسلاميّة وبرلمانات الدول الصديقة الداعمة للحق الفلسطيني والبرلمانات الإقليميّة والدوليّة، إلى “إدانة هذا السلوك العدائي تجاه قضيّة إنسانيّة وحضاريّة عادلة”، كما دعا جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، إلى “اتخاذ قرار موحّد ينتصر للحق الفلسطيني والشروع في خطوات عملية للحيلولة دون تنفيذ هذا المخطط المشؤوم”.
في ذات السياق، أكد الاتحاد العام التونسي للشغل، موقفه الرافض لما يسمى بـ”صفقة القرن”، معتبراً أنها تهدف إلى إسقاط حقّ العودة للاجئين الفلسطينيين وتجعل القدس كاملة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.
وقال الاتحاد في بيان، إن هذه الخطة ترتكز على أن يكون لدولة الاحتلال كامل السيطرة على الممرات الحدودية، وهو ما “يستهدف نسف الحقّ الفلسطيني وإسقاط كلّ القرارات الأممية”، داعياً القوى الوطنية إلى التصدّي لها وإسقاطها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة