حرتوقة يبحث زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاستثماري بين الأردن وجمهورية طاجكستان

حرير – بحث رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة الأربعاء ، زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاستثماري بين الأردن وجمهورية طاجكستان بما ينعكس إيجاباً على البلدين.

 

وقالت هيئة الاستثمار في بيان صحفي ان حرتوقة اكد على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري خلال لقائه وفداً من رجال اعمال دولة طاجكستان يرأسه النائب الأول للجنة الدولة للاستثمار وإدارة الممتلكات الحكومية في جمهورية طاجيكستان مومينزود موبين.

 

واستعرض حرتوقه الاصلاحات الاقتصادية في الأردن،التي تمثلت بتعديل قوانين وتشريعات وتوقيع اتفاقيات عربية وعالمية فتحت أسواقا تصديرية جديدة.

 

” التشريعات الأردنية هي تشريعات متطورة تدعم اقامة المشاريع ذات القيمة المضافة العالية” قال حرتوقة

 

وقال “الأردن يمكن أن يشكل للشركات الطاجكستانية المهتمة بأسواق المنطقة مدخلاً مناسباً، خاصةً أن الأردن سيلعب دوراً مهما في عملية الاعمار في سوريا والعراق”.

 

وأشار الى توجه انظار عدد من الشركات اللوجستية العالمية الى الاستثمار في الأردن.

 

وقال: اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الأردن خلال الأعوام الماضية تمكن المستثمرين من أن تصل منتجاتهم إلى أسواق يسكنها أكثر من مليار مستهلك، بما فيها الدول الاوروبية والولايات المتحدة.

 

بدوره قال النائب الأول للجنة الدولة للاستثمار وإدارة الممتلكات الحكومية في جمهورية طاجيكستان مومينزود موبين ان الزيارة الى الاردن تهدف إلى الرفع من قيمة وحجم الشراكة والتعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين.

 

 

مقالات ذات صلة