الأمن: التتابع القريب تسبب بالعديد من الحوادث خلال 24 ساعة

حرير- قال ضابط عمليات الدوريات الخارجية في مديرية الأمن العام، إنه جرى التعامل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مع حادث تدهور مركبة في منطقة العامرية نتج عنه إصابتين، وحادث آخر على طريق العدسية باتجاه البحر الميت، وحادث تصادم بين مركبتين نتج عنه أضرارا مادية فقط.

وعللت الإدارة أسباب هذه الحوادث بعدم ترك مسافات أمان (التتابع القريب) وعدم أخذ الاحتياطات اللازمة.

وحول أبرز المخالفات التي تم التعامل معها، أفاد ضابط عمليات الدوريات الخارجية أنه جرى ضبط سائق غير مرخص على طريق إربد عمان، كما جرى ضبط أحد الأشخاص يبلغ من العمر 17 عاما يقود مركبة شحن (ديانا)، كما تم ضبط مركبة تسير بسرعة 156 كلم/بالساعة على طريق حوشا باتجاه إربد وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

من جانبه قال ضابط غرفة عمليات إدارة السير إنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع عدد من المركبات المعطلة، كتعطل مركبة على طريق المطار وكانت معيقة لمسرب كامل من الطريق وتعطل مركبة عند طلوع إشارات الملكة علياء للسير القادم من جهة إشارات الشمال، وتعطل أخرى داخل نفق صهيب للسير باتجاه شارع المدينة المنورة وتم التعامل مع المركبات دون أن تؤثر على انسيابية حركة السير.

إصابتان بحادث سير

وأضاف أنه تم التعامل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مع عدد من الحوادث أبرزها، التعامل مع حادث صدم مركبة شحن (قلاب) بجسم ثابت (الجزيرة الوسطية) وانقلابها وصدمها مرة أخرى بحاجز إسمنتي ضمن اختصاص منطقة ماركا، تحديدا نزول مستشفى المواساة، نتج عنه إصابتين إحداهما متوسطة والأخرى بليغة، وعلل سبب الحادث بعدم أخذ احتياطات السلامة المرورية اللازمة أثناء القيادة والتعامل الخاطئ مع المنعطفات من قبل سائق المركبة.

وأشار إلى أن السائق كان يقود المركبة برخصة قيادة فئة ثالثة والمركبة تتطلب رخصة قيادة فئة خامسة، حيث تم إجراء اللازم بحق السائق.

ودعا مندوب إدارة السير السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور، والابتعاد عن المخالفات الخطرة للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق وانسيابية الحركة المرورية، وأكد على عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

مقالات ذات صلة