أمين عمان يتفقد مواقع تنفيذ ” السريع ” ويفتتح ” جاره “

تفقد مواقع تنفيذ باص التردد السريع 

تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه صباح اليوم مشاريع الباص سريع التردد على تقاطع المدينة الرياضية وانشاء مجمع الحافلات في صويلح واعمال المشروع على شارع الملكة رانيا العبدالله أمام الجامغه الأردنية وعلى شارعي عمر مطر وعلي بن ابي طالب في منطقة راس العين .

وشدد الشواربه على أهمية العمل وفق البرامج والخطط المحدده لإنجاز هذه المشاريع بما يمكن من إنجاز مشروع الباص سريع التردد بشكل كامل .

وشارك في الجولة نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس أحمد ملكاوي وعد من المسؤوليين المعنيين .

وكانت أمانة عمان باشرت السبت الماضي بأعمال الحفر لمشروع تقاطع طارق بعد إغلاق الموقع والقيام بالتحويلات المرورية اللازمة .

وفي سياق متصل قامت أمانة عمان بالتعاون مع إدارة السير صباح اليوم بإغلاق شارع عمر مطر المحاذي لمبنى امانة عمان في راس العين أمام حركة السير لغايات إستكمال الأعمال الخاصة بمشروع الباص سريع التردد على شارع عمر مطر .

وتم تحويل شارع علي بن أبي طالب الى إتجاهين وتحديدا من إشارات (المهاجرين ) ولغاية إشارة المصدار مع إستحداث إشارة ضوئية جديدة على تقاطع شارع القدس مع شارع علي بن أبي طالب لخدمة السير القادم من شارع القدس بإتجاه إشارات ( المهاجرين  .

كما تم الإبقاء على شارع المهاجرين القديم مفتوحا أمام حركة السير المتجه من شارع طلال بإتجاه الدوار الثالث . وستقوم أمانة عمان وإدارة السير بتأمين الشواخص الارشادية في المواقع مع تواجد لرجال إدارة السير وأعوان المرور لتقديم المساعدة للسائقين وارشادهم للطرق البديلة .

إفتتاح سوق جاره 

من جانب آخر إفتتح أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة صباح اليوم الجمعة سوق جارا ( 2019 ) ، الذي يقام للمرة الخامسة عشر على التوالي ، بتنظيم من جمعية سكّان حي جبل عمّان القديم ( جارا ) ، وبحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس أحمد ملكاوي .

وقام الشواربة خلال الإفتتاح بإطلاق جدارية عمان وافتتاح دكان جارا من داخل متحف جارا والذي تم إنشاؤه ليكون متحفا على مدار العام ويشمل منتجات لسيدات المجتمع ويأتي ذلك ضمن مبادرة ( جارا الخير ( كما إشتمل حفل الإفتتاح ، على عروض لفرقة أمانة عمان للفنون الشعبية وموسيقات الأمن العام و ومجموعة دراجات هارلي رايدرز .

ويحتوي سوق ( جارا ) على حرف تقليدية وشعبية ومصنوعات خشبية وتقليدية وفن الفيسفساء وحياكة البسط والصوف الطبيعي بالطريقة اليدوية واعمال السنارة والتطريز والحياكة والرسم على الخشب وعرض الادوات النحاسية والقديمة التراثية، والمأكولات والازياء الشعبية الاردنية .

واشاد الشواربة بالمستوى المهني والحرفي الذي تميزت به المعروضات وقال رئيس الجمعية زيد القسوس أن ادارة الجمعية تقوم سنويا بتطوير السوق وعكس تجربته ليصل الى جميع المحافظات ليكون جزء من الخارطة السياحية الاردنية.

واكد استمرار دعم الجمعية للمؤسسات والجمعيات الخيرية التي تعنى بمساعدة ربات البيوت العاملات وتوفير فرص لعرض المنتجات اليدوية الخاصة بهن مما يسهم باتاحة الفرصة امام مؤسسات المجتمع المدني بالنهوض بمنتجاتها المصنعة بايدي اردنية والذي ينعكس على العجلة الاقتصادية في الوطن.

يشار الى ان معرض جارا يستمر حتى منتصف شهر ايلول المقبل خلال ايام الجمعه ، بهدف دعم ومساندة الجمعيات الخيرية والحرفيين والفنانين ليقدموا انتاجهم .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة