ع بلاطه : المؤتمر عمالي والبعزقة أردنية

حرير ـ خاص 

بعد أن تم  عدم تقييد نظام المياومات المعتمد لوفد مؤتمر العمل الدولي  بمبلغ محدد فقد أصبح وفدنا بمكوناته من حكومة وعمال ونواب يصلون مبكرا إلى جنيف بسويسرا حيث يعقد المؤتمر بشكل سنوي .

وعلى هذا الأساس  يسمح لكل عضو من أعضاء الوفد الأردني  ان يقيم في اغلى فندق دون شروط، وهذا يعني فندق 5 نجوم بكلفة تزيدعن 500 دينار / ليلة، ليس فقط للنواب بل ايضا للوزير والامين العام و3 موظفين هم وفد الحكومة ونائبان عن مجلس النواب بالإضافة إلى وفد العمال الذي لا يقل عن ثلاثة مشاركين…ومعظمهم سيقيمون هذا العام في فندق جراند كمبنسكي أو ما يوازيه  .

الخلاصة كلفة الفندق مايقارب ال 500 دينار أردني للشخص الواحد يوميا، وتذكرة الطائرة للنواب ولوفد الحكومة هو  أكثر من  الف دينار لكل واحد منهم على درجة رجال الاعمال… يعني بأن المبلغ سيتجاوز 6500 لكل منهم دون المياومات عن مجمل أيام المؤتمر ، اي ما مجموعه 45 الف للنواب ووفد الحكومة دون المياومات يضاف إليهم كلفة وفد العمال ومياوماتهم التي قد تقارب هذا المبلغ  .

ومما يدعو للسخرية بأن بعض الأسماء في هذا الوفد تتكرر ولا تبالي برأي الشارع الأردني وسخطه …إذا كان هناك من يهتم أصلا ؟!

لقد كان التقنين لمياومات الوفد الأردني لمؤتمو جنيف ” مؤتمر العمل الدولي ” يجبر كثيرا من أعضاء الوفد على الإقامة بفندق نجمتين أو أقل ، بل أن بعضهم كان يأخذ مونته من المعلبات والأرز في حقيبته إلى جنيف

ـ لسنا في وضع  يدعونا إلى توسيع عدد المشاركين بوفودنا  أو ترفيههم ونحن نتحدث في بلدنا عن شد الحزام على البطون .

ـ  ونفقات وفد الأردن لمؤتمر العمل الدولي  إشكالية تتكرر .

ع بلاطه : المؤتمر عمالي والبعزقة أردنيه !!

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة