سبعة مسلسلات اتهمت بالسرقة في رمضان 2019

حرير ـ لم يمضِ هذا الموسم الرمضاني كذلك، من دون أن تجد مسلسلات نفسها أمام اتهامات بالسرقة. بعضها اتهم بسرقة القصة وآخر بأخذ بعض المشاهد، فيما اتهمت قناة بأخذ مسلسل كامل من منافستها. فيما يلي أبرز الأمثلة في رمضان 2019:
  1. ولد الغلابة

لاحظ الجمهور اقتباس قصة مسلسل “ولد الغلابة”، الذي يلعب بطولته أحمد السقا من المسلسل الأميركي الشهير Breaking Bad، الذي يؤدي بطولته براين كرانستون. المعلقون في الإنترنت سخروا من تشابه المسلسلين، وخصوصاً بالنسبة للشخصيات وبعض المشاهد.

  1. حكايتي

يقول فريق مسلسل “حكايتي” إنه من تأليف محمد عبد المعطي، لكن الروائية السعودية نور عبد المجيد، تقول إن المسلسل مأخوذ من روايتها “لاسكالا”، مع تغييرات بسيطة في التفاصيل ورفعت دعوى قضائية ضد المسلسل.

  1. البوي

اتهمت مواقع التواصل السلسلة الكوميدية المغربية “البوي” بالسرقة، بعدما لاحظ الجمهور تطابقاً في الفكرة والسيناريو والحوار مع المسلسل الكوميدي الأميركي القديم Who’s the Boss.

  1. الكاتب

قرّر المؤلف خلدون قتلان اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مسلسل “الكاتب”، الذي عُرض في القنوات العربية ومنصة “نتفليكس”. وأشار إلى أن نص مسلسله “الخونة” قد تسرّب وأن “الكاتب” مأخوذ عنه.

  1. الرايس قورصو

وجد المسلسل الكوميدي الجزائري “الرايس قورصو” نفسه أمام اتهامات بالسرقة، لكن من نوع آخر هذه المرة. إذ اتهمت قناة “الشروق” منافستها “النهار” بالسطو على مسلسلها. وخصوصاً أن “الشروق” كانت قد أعلنت أنها كانت تصوره، قبل أن يظهر في رمضان هذا العام على قناة “النهار”.

  1. مشاعر

واجه المسلسل التونسي الجزائري “مشاعر”، اتهامات بالسرقة لبعض مشاهده من أعمال تركية. أحد أبطال المسلسل، التونسي أحمد الأندلسي، قال إن السرقة تمت بالفعل، وخصوصاً في ما يتعلق بالإعلان التشويقي، لكنه قلّل من أهميتها.

  1. الهيبة – الحصاد

لاحظ الجمهور تشابه أحداث مسلسل “الهيبة ـ الحصاد” مع مسلسل Peaky Blinders، حتى إن بوستر العملين كانا متشابهين بل أن مشهد الخاتمة كان مستوحى من الفيلم الأمريكي بوني آند كلايد ” BONY & CLAYED “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة