ادارة ترامب تقاضي ولاية كاليفورنيا على قانون حيادية الانترنت 

علاء ثلجي

بعد ساعات من توقيع حاكم ولاية كاليفورنيا ، جيري براون ، على أصعب قوانين حيادية الأمم ، رفعت إدارة ترامب دعوى قضائية ضد الولاية بسبب قانونها الجديد.

وبموجب قانون مجلس الشيوخ رقم 822 ، لن يتم السماح لمزودي خدمات الإنترنت بحظر أو إبطاء أنواع معينة من المحتوى أو التطبيقات ، أو فرض رسوم على التطبيقات أو الشركات للوصول بشكل أسرع إلى العملاء.

فيما رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية بعد ساعة من توقيع براون على مشروع القانون. تجادل الدعوى بأن نهج كاليفورنيا “غير قانوني ومضاد للمستهلك” لأنه يفرض أنظمة مرهقة على الإنترنت ويتعارض مع نهج الحكومة الفيدرالية.

ألغت لجنة الاتصالات الفيدرالية في العام الماضي القواعد التي تمنع شركات الإنترنت من ممارسة المزيد من السيطرة على ما يشاهده الناس ويرونه على الإنترنت.

كما أصدر السيناتور سكوت وينر ، الذي قام بتبني قرار مجلس الشيوخ رقم 822 ، البيان التالي:

في غضون دقائق من الحاكم براون التوقيع على مشروع قانون الحياد الصافي إلى قانون ، وخرج جيف سيسيس عن صمته ورفع دعوى قضائية ضد كاليفورنيا لإسقاط القانون. لم تكن مديرة الجلسات و دونالد ترامب راضيين عن قيام الحكومة الفيدرالية بإلغاء حيادية الشبكة. في عالمهم ، * لا يسمح لأي شخص * بتقييد الإنترنت المفتوح. لقد كنا على هذا الطريق من قبل: عندما رفع دعوى ضد ترامب أند سيشنز كاليفورنيا وادعى أننا افتقرنا إلى القدرة على حماية المهاجرين. عارضت كاليفورنيا ترامب وجلسات في دعوى الهجرة الخاصة بهما – كاليفورنيا فازت – وكاليفورنيا ستحارب هذه الدعوى أيضا. لدي ثقة تامة بأن النائب العام زافيير بيسيرا سيقوم بعمل رائع للدفاع عن هذا القانون “.

مقالات ذات صلة