“الأوبئة”: الجرعة الثالثة متطلب أساسي والرابعة لم تدرس

قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور مهند النسور إن الجرعة الثالثة من مطاعيم كورونا أصبحت حاجة ملحة وليست ترفاً.

وأوضح بأن هناك العديد من دول العالم بدأت بإعطاء الجرعة الرابعة مشيراً إلى أن لجنة الأوبئة لم تدرس حتى الآن إعطاء الجرعة الرابعة ويتم التركيز على إعطاء أكبر عدد من المواطنين للجرعتين الأولى والثانية مشدداً على أن لجنة الأوبئة مع جعل الجرعة الثالثة متطلباً اساسياً وذلك للحماية من المتحور أوميكرون.

ولفت إلى أن لجنة الأوبئة تتوقع موجة جديدة لكورونا نهاية الشهر الحالي وبداية شهر شباط/فبراير القادم مشيراً إلى مراقبة عودة الوضع الوبائي إلى طبيعته خلال شهري آذار ونيسان القادمين وفق النسور.

وفيما يتعلق بمطاعيم الأطفال من عمر 5-11 عاماً أكد النسور أن هدف لجنة الأوبئة الوصول إلى تطعيم كافة الفئات العمرية في الأردن مشيرا إلى ضرورة وجود مطعوم خاص يصل الأردن يكون للأطفال من هذه الفئة العمرية فقط.

وأوصى المواطنين بضرورة المحافظة على ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي حتى لو أخذ الشخص جرعتي المطعوم لافتا إلى أن المتحورات بحاجة إلى انتباه كبير.

وفيما يتعلق بالحملة التي اطلقها رواد موقع تويتر للتواصل الإجتماعي حول رفض تطبيق أمر الدفاع 35 أكد النسور أن صحة المواطنين هي أولوية بغض النظر عن أي اعتبارات اخرى داعياً الجميع إلى ضرورة الالتزام بأمر الدفاع 35.

مقالات ذات صلة