فيديو: فريق آيسلندا يرفع علم فلسطين في نهائي “يوروفيجن”

حرير _ رفع فريق آيسلندا علم فلسطين في نهائي مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن” التي أقيمت في تل أبيب.

ووفقاً لما وثقه مقطع فيديو فإن الفريق رفع علم فلسطين خلال تقديم المغنية العالمية مادونا أغنية لها.

واحتج الجمهور الإسرائيلي على ما حداث وعلت الصيحات والهتاف ضد الفريق الآيسلندي .

من جانب آخر إخترق هاكرز موقع المسابقة وبثوا أجزاءا من مجزرتي صبرا وشاتيلا اللتان إقترفتا بالتواطئ مابين  إسرائيل وحزبي الكتائب بقيادة بشير الجميل  والقوات بقيادة سمير جعجع .

وكانت اللجنة الوطنية للمقاطعة BDS  قد كثفت جهودها لدفع فناني العالم ومثقفيه لمقاطعة المسابقة المذكورة ، مما أثمر فعلا ، إعتذار كثير منهم عن المشاركة دعما للقضية الفلسطينية وعدالتها .

وتقوم BDS   بجهودها  في الدفع لمقاطعة إسرائيل سيرًا على خطى دعوة النشطاء الجنوب أفريقيين ضد نظام الأبارتهايد لفناني/ات وكتاب العالم ومؤسساته الثقافية بمقاطعة جنوب أفريقيا ثقافيا في القرن الماضي .

وتحث الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل العاملين/ات في حقل الثقافة والمؤسسات الثقافية، بما فيها الاتحادات والجمعيات، على العمل على إلغاء الفعاليات والأنشطة والاتفاقيات والمشاريع التي تشترك فيها دولة الاستعمار الإسرائيلي أو مؤسساتها الثقافية أو جماعات الضغط الصهيونية.

وتطالب الحملة المحافل والمهرجانات الدولية أن ترفض أي تمويل أو رعاية من الحكومة الإسرائيلية ، تلبية لنداء المقاطعة الثقافية الفلسطيني، يرفض الآلاف من الفنانين والفنانات في الوطن العربي والعالم، بمن فيهم مشاهير مثل روجر ووترز، ولورين هيل، ولينا شاماميان ومارسيل خليفة، تقديم عروض في دولة الاحتلال.

 

مقالات ذات صلة