مغترب أردني يكفل 1656 يتيما شهرياً

حرير – قال رئيس قسم الإعلام في صندوق الزكاة عكاشة القرارعة، أن مغتربا أردنيا يكفل 1656 يتيما شهريا، بينما هناك شخص يكفل 300 شهريا، وآخر 100 شهريا، وثالث 60 شهريا.
وأفاد القرارعة أن عدد الأطفال المكفولين في الصندوق وصل إلى 3800 طفل يتيم، منهم أطفال أشقاء، فيما بلغ عدد الكفلاء 600 مواطن ومغترب.
ولفت إلى أن معظم الكفلاء يلتزمون مع الأيتام بالدفع شهريا، وبعضهم يفضل تقديم الهدايا والتواصل باستمرار مع الأيتام، وبعضهم يكفل أخوة من الأسرة نفسها.
وحول قيمة الكفالة الشهرية لليتيم الواحد، أشار إلى أنها تبلغ 30 دينارا بحدها الأدنى، ويحق للكافل أن يرفع سقف قيمة الكفالة إذا رغب بذلك، لافتا إلى أن المبلغ لا يخصم منه ويصل للوصي على اليتيم كاملا.
وقال، إن المطلوب من الكافل استمرار كفالته للطفل اليتيم حتى الـ18 عاما من عمره، ومنهم يستمر بدفع قيمة الكفالة حتى إنهاء اليتيم دراسته الجامعية، مشيرا إلى انه يراجع الصندوق يوميا أيتام محتاجون على نحو شخصي أو عبر مديريات الأوقاف.
ولقبول اليتيم، يجب يكون يتيم الأب أو الأبوين معا، وان يكون فقيرا أو من أسرة فقيرة بناء على دراسة اجتماعية ميدانية، وألا يزيد عمره عن 18 عاما، إلا إذا رغب الكافل باستمرار كفالته، لحين الحصول على الشهادة الجامعية الأولى.
وأوضح أنه تتم دراسة حالة اليتيم من اللجنة المختصة بالدراسة، ليجري التأكد من حالته وأخذ المعلومات الكاملة عنه، ليصبح اسمه في قيد الانتظار.
ولفت إلى أن الصندوق يسلم الأيتام رواتبهم كل شهرين مرة على أرقام حسابات بنكية، للتخفيف على أسر الأيتام من التوجه لمبنى الصندوق دوريا.

مقالات ذات صلة