الرزاز : الحكومة تدرك بأن قضية البطالة هي الأكثر تأريقا للشباب

حرير – أكد رئيس الوزراء عمر الرزاز الأربعاء أهمية تعزيز قنوات التواصل والحوار بين الحكومة والشباب لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه هذه الفئة الهامة من مجتمعنا وتفعيل دورها في مناحي الحياة كافة.

 

ولفت رئيس الوزراء، خلال لقائه في دار رئاسة الوزراء مع مجموعة من الشباب أصحاب المبادرات من جميع المحافظات، إلى أن الحكومة تدرك بأن قضية البطالة هي الأكثر تأريقا للشباب، مؤكداً أن الحكومة انتهجت نهجاً جديداً يقوم على توفير فرص العمل في القطاع الخاص.

 

وقال الرزاز أن جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد على الحكومة دوما بضرورة إيلاء المشاريع التي تستهدف الشباب جل الاهتمام والرعاية وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة الاقتصادية والسياسية والإجتماعية.

 

وفيما يتعلق باستحداث وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، أكد الرزاز أن اقتصاد القرن الواحد والعشرين يعتمد على هذه الثقافة التي تركز على استثمار طاقات الشباب أكثر من اعتماده على الأدوات التقليدية، مشدّداً على أن الأردن لديه جميع المقومات اللازمة للنجاح في هذا المجال.

 

وأكد أن الحكومة حريصة على استمرارية عقد مثل هذه اللقاءات للاستماع لآراء وطروحات الشباب بكل صراحة وانفتاح وفي إطار من الشراكة بين الحكومة والشباب التي نحرص على تعزيزها.

 

كما أكد الرزاز أن الحكومة تعول على فئة الشباب لأحداث التغيير الإيجابي المنشود، لافتا إلى أن الخروج من التحديات الاقتصادية والسياسية يكون من خلال الانخراط وليس الانعزال أو الانغلاق.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة