220 ألف سائح زاروا مادبا في الثلث الأول من العام الحالي

حرير – قال مدير سياحة مادبا، وائل جعنيني، ارتفاع نسبة زيادة زوار مادبا خلال الثلث الأول من العام الحالي بنحو 46 %؛ حيث بلغ عدد زوار المحافظة 220.8 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغ عدد الزوار 151.3 ألف زائر.

وأشار إلى ارتفاع عدد الزوار للمحافظة في نيسان (ابريل) بنسبة 16.5 % مقارنة بالعام الماضي؛ حيث بلغ نحو 73.9 ألف زائر مقارنة بـ 63.4 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي بزيادة مقدارها أكثر من 10.5 ألف زائر. واحتل جبل نيبو المركز الأول من حيث أكثر المواقع زيارة؛ حيث زار الجبل أكثر من 220 ألف زائر منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نيسان، وجاءت كنيسة الخارطة في المركز الثاني حيث زارها أكثر من 158 ألف زائر خلال الفترة ذاتها من العام ليسجل مركز زوار مادبا أكثر من 98.8 ألف زائر في الثلث الاول من العام الحالي، وفقا ليومية الغد.

وحول أكثر الجنسيات زيارة لمادبا ولكافة مواقعها السياحية والأثرية، قال جعنيني إن الجنسية الأميركية حصلت على المركز الأول من حيث أكثر الجنسيات زيارة لمادبا خلال الثلث الأول من العام الحالي ليصل عددهم إلى 28.3 ألف زائر، وسجلت الجنسية الإيطالية المركز الثاني بعدد 16.5 ألف زائر، وجاءت الجنسية الفرنسية في المركز الثالث؛ حيث بلغ عددهم 13.382 ألف زائر، وبلغ عدد زوار المحافظة من الصين أكثر من 13.2 ألف زائر، وكان حضور السياحة الداخلية ملحوظا وجيدا؛ حيث بلغ عدد زوار المحافظة من الأردنيين أكثر من 12.3 ألف زائر.

وبين جعنيني أن ارتفاع أعداد زوار المحافظة جاء نتيجة زيادة عدد زوار المملكة من السياح وهذه الزيادة انعكست على المحافظة، وبالتالي أدت إلى زيادة ملحوظة في عدد الزوار. وارتفعت عائدات الدخل السياحي للمملكة في نهاية الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 1.3 مليار دولار بنسبة ارتفاع بلغت 5.2% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وفق بيانات البنك المركزي والتقرير الإحصائي الشهري الصادر عن وزارة السياحة والآثار. وكانت الوزارة أشارت، في بيان صحفي سابق، إلى ارتفاع أعداد الزوار الدوليين الأجانب خلال الربع الأول من العام بنسبة 33.3 % وإلى تحقيق نسب نمو متصاعدة في أعداد سيّاح المبيت وأعداد سيّاح المجموعات السياحية بنسب نمو بلغت 36 % و19.7 % على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة