السياحة في البترا تعود إلى طبيعتها اليوم

حرير – تعود المواقع الاثرية في اقليم البتراء اليوم الاحد لفتح ابوابها امام الحركة السياحية بعد يومين على اغلاقها بسبب الحالة الجوية والتي تسببت بسيول جارفة في الاقليم.

وقامت السلطة امس السبت بالعمل على ازالة اثار السيول واعادة المواقع السياحية الى حالتها الطبيعية وترميم الاماكن التي تضررت.

وكتب رئيس سلطة اقليم البترا بالانابة الدكتور سليمان الفرجات عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان الاجواء رائعة في البترا صباح اليوم الاحد حيث تواصل استقبالها للسياح من كل أنحاء العالم.

كما وجه تحية إجلال واكبار للعاملين في الميدان على قاموا به خلال الايام الماضية.

وقررت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي إغلاق موقع محمية البترا الأثرية يوم امس السبت حفاظا على ارواح المواطنين والسياح.

وشـــرعت ســــلطة إقليم البتراء التنموي الســـياحي بحملة تنظيف شاملة منذ صباح امس الباكر استهدفت مخلفات السيول الجارفة التي داهمت موقع البتراء الأثري يوم أمس الجمعة.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي الدكتور ســـليمان الفرجات إن كوادر ســـلطة الإقليم البشــــرية والفنية المدعومين بالآليات يقوموا حاليا بإزالة كافة العوائق من داخل الموقع الأثري الذي تم إغلاقه طوال اليوم أمام الحركة السياحية.

وبين مفوض البنية التحتية في سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي المهندس عبدالمنعم يونس أبوهلاله إن ســـلطة الإقليم قد قامت باســــتنفار كافة كوادرها للمشاركة في حملة التنظيف التي تشمل حاليا الموقع الأثري والشوارع الرئيسية والفرعية في لواء البتراء.

 

سرايا

مقالات ذات صلة