حل جذري لانقطاع المياه في البترا

حرير – قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، أن السلطة موّلت حفر بئر مياه جديدة في منطقة البيضا بقيمة 200 ألف دينار، لتأمين 100 متر مكعب في الساعة، من المياه للمواطنين في لواء البترا.

وأضاف الدكتور الفرجات لــــ (بترا) اليوم الخميس، أن وزارة المياه والري قامت بطرح عطاء الحفر، وتمت إحالته لأحد المقاولين متوقعا أن يتم البدء بتنفيذه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وبين أن انقطاع المياه المتكرر عن المواطنين في لواء البترا في الآونة الأخيرة؛ دعا السلطة إلى تكثيف جهودها وتواصلها مع وزارة المياه والري للخروج بحلول جذرية تتواءم مع حاجة المواطنين وطبيعة النشاط السياحي المتزايد في المنطقة وما يشكله من ضغط على مصادر المياه في اللواء.

وأشار إلى أن السلطة تتابع مع وزارة المياه والري وباستمرار من أجل حل أزمة المياه، لافتا إلى نية الوزارة الجادة في الشروع بحفر وتجهيز عدد من الآبار الجديدة لتأمين كميات إضافية من المياه، إلى جانب استكمال تنفيذ مشروعات مياه وصرف صحي في اللواء.

ولفت الفرجات إلى أن السلطة مولت جزءا من مشروع نقل المياه من بئر أذرح إلى خزان “قليعة” في لواء البترا؛ ما سيسهم بتخفيف أزمة المياه التي تعاني منها المنطقة.

وفي ذات السياق أكد الفرجات تنفيذ مشروع صرف صحي “مخيمر”؛ لخدمة المناطق وربطها على شبكات الصرف الصحي خلال الفترة القليلة المقبلة، إضافة إلى الانتهاء من الأعمال في مشروع استبدال الخط الناقل للصرف الصحي في منطقة “وادي الصدر”، و الذي تعرض للانجراف نتيجة الأحوال الجوية والفيضانات والسيول التي تعرضت لها المنطقة مع نهايات العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة