هيئة ” تنمية وتطوير المهارات” تدعو طلبة التوجيهي التوجه للتخصصات التقنية والمهنية

حرير – دعا رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة التوجه إلى التخصصات المهنية والتقنية والابتعاد عن دراسة التخصصات الأكاديمية الراكدة والمشبعة.

وبين السفاسفة أن الهيئة تولي التعليم والتدريب المهني والتقني اهتمامًا يسهم بتحقيق التنمية المستدامة انسجامًا مع التوجيهات الملكية ومع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، عبر تطوير مسارات التعليم المهني والتقني لتكون متكاملة وتراكمية بدءا من مستوى محدد المهارة وصولاً إلى المستوى التقني وانتهاءً بسوق العمل.

وأضاف أن التوسع في توفير برامج التعليم التقني وتمكين القطاع الخاص من الاستثمار فيهما وتطوير برامجهما بما يلبي حاجات سوق العمل سيسهم في التخفيف من نسب معدلات البطالة.

وأكد أن التعليم المهني والتقني هو السبيل الأفضل لخفص نسب معدلات البطالة حيث أثبتت الاحصائيات أن معدلات البطالة في صفوف خريجي التخصصات الأكاديمية أعلى منها في صفوف خريجي التعليم المهني والتقني.

واشار الدكتور السفاسفة إلى أن ظروف العمل في المجالات المهنية والتقنية في الوقت الحالي لها إمتيازات عديدة خاصة مع ارتفاع جودة البيئة التعليمية في مراكز ومعاهد التدريب والكليات المتوسطة ذات المستويات العالية والتي ينتج عنها مخرجات مؤهلة و منافسة توائم متطلبات سوق العمل.

ودعا السفاسفة طلبة الثانوية العامة إلى زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة https://tvsdc.gov.jo// للاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالتخصصات التقنية والمهنية المتاحة.
وهنأ السفاسفة الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة، متمنيا لهم مستقبلا زاخرا بالعطاء.
يشار أن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية في الأردن، تعمل على تطوير وتنظيم قطاع التعليم المهني والتقني بالأردن والارتقاء به وتفعيل برامج التعليم المهني والتقني، بما يسهم في ضمان خلق فرص عمل للشباب والخريجين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتتابع الهيئة بشكل حثيث ومن خلال الزيارات الميدانية ضمان سير الخطط التعليمية والتطويرية بما يلبي احتياجات قطاع التعليم المهني والتقني.

مقالات ذات صلة