حملة “بلدك بيتك” تستعد لاستقبال شهر رمضان

حرير – أنجزت الحملة الوطنية للنظافة “بلدك بيتك” كل الترتيبات لإطلاق جولات واسعة، تشمل مجموعة كبيرة من المواقع في مختلف المحافظات، وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وتقام الجولة الثالثة من الحملة، التي تندرج في إطار مبادرات “أردن النخوة” ، صباح السبت المقبل.
وتتولى وزارة البيئة إدارة هذه الحملة بالتعاون مع وزارات الزراعة والتربية والتعليم والشؤون البلدية والسياحة والداخلية والأوقاف، ومع مشاركة فاعلة من الجمعيات البيئية والشبابية ووسائل الإعلام والمؤسسات المجتمعية.
وتشمل الجولة تغطية واسعة لمواقع عديدة في جميع المحافظات، من ضمنها المساجد والمقابر، فضلا عن الساحات المفتوحة وأماكن التنزه والحدائق العامة.
ومن أهم المواقع التي ستشملها جولة النظافة الثالثة: العاصمة- المسجد الحسيني، وفي الزرقاء مسجد ابن تيمية ومقبرة الهاشمية وإسكانات الهاشمية، وفي البلقاء مسجد مدينة الحجاج ومقابر لواء الشونة الجنوبية وجسر الملك حسين، وفي مادبا مسجد زيد بن حارثة بجانب حديقة البلدية، وفي اربد مسجد الغزالي وحديقة المنصور/ الحي الشرقي، وفي المفرق المقبرة الإسلامية الجديدة/ قصبة المفرق، وفي جرش مسجد جرش القديم، وفي عجلون مسجد عجلون الكبير، وفي الكرك المقامات الإسلامية في المزار الجنوبي، وفي الطفيلة المسجد الكبير، وفي معان والبتراء مسجد الحسينية الكبير، وفي العقبة ساحات معسكرات الحسين للشباب، وفي الضليل مسجد بلال بن رباح.
وتركز الحملة الوطنية للنظافة على تجسيد القيم السامية للدين الإسلامي الحنيف، الذي يعتبر النظافة من صلب الإيمان، ويحث على حماية البيئة وإماطة الأذى عن الطريق في كل الأوقات.
وانطلقت الحملة الوطنية للنظافة “بلدك بيتك” قبل إسبوعين وحققت نجاحا لافتا، وستتواصل جولاتها في مستهل كل أسبوع وفي مواقع مختلفة في جميع المحافظات، وذلك في ظل حاجة الوطن لجهود أبنائه الأوفياء لاستدامة العمل التطوعي الهادف إلى تحويل الأماكن والمرافق العامة والمتنزهات والغابات والمواقع الأثرية إلى مساحات نظيفة وجاذبة للمواطنين والزائرين والسياح العرب والأجانب.
–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة