” شغلك من بيتك ” يروي قصص نجاح سيدات مجتمع محلي بالسلط

افتتح نائب محافظ البلقاء الدكتور خالد الجبور في معهد السلط للمهن والحرف التقليدية بازار ” شغلك من بيتك” بمناسبة يوم العمال العالمي وبمشاركة متدربات وخريجات المعهد والجمعيات الخيرية وسيدات حرفيات من المجتمع المحلي اضافة الى مركز الامل لذوي الاحتياجات الخاصة .
واشتمل المعرض الذي يستمر يومين على اكسسوارات ومأكولات شعبية وحرف يدوية وخزفية اضافة الى منتوجات المعهد من الخرفيات والمنسوجات وطباعة حرارية.
واكد الدكتور الجبور اهمية العمل من البيت في انتاج الحرف لما لها من اثر معنوي واقتصادي لمحاربة الفقر والبطالة، مشيرا الى اهمية اقامة مثل تلك المعارض والبازارات للمساهمة في دعم عجلة الاقتصاد.
وقال مدير معهد السلط للمهن والحرف التقليدية فتح الله ابو سليم، ان الهدف من اقامة المعرض هو المساهمة في الترويج والتسويق لمنتوجات المتدربات والخريجات للعمل على انشاء مشاريعهن الخاصة بهن والترويج لمنتوجاتهن اضافة الى منتوجات الجمعيات الحرفية والخيرية، مؤكدا اهمية التشاركية بين مختلف الجهات والهيئات الرسمية والخاصة لتفعيل واحياء هذه المهن والعمل على استدامتها كونها تعتبر ارث الاباء والاجداد ولما لها من اهمية في تنمية الاقتصاد الوطني ودعم المنتج السياحي.
من جانبها اشارت احدى المشاركات في البازار، مديرة مشروع “مهدبات الهدب ” الناشطة الاجتماعية ثائرة عربيات الى اهمية المعارض والبازارات في مساعدة سيدات المجتمع المحلي الحرفيات في تسويق منتوجاتهن اليدوية ، مما يساهم في توفير دخل اضافي للاسرة وتحسين مستوى معيشتها، مثلما لها الاثر الواضح في مساعدة المراة الاردنية على اخذ دورها التنموي داخل مجتمعها . وجال الدكتور الجبور يرافقه مدير سياحة البلقاء محمود عربيات ومدير مديرية اقليم الوسط في مؤسسة التدريب المهني ناجح السدة والعديد من مدراء الدوائر ومجلس المحافظة ورئيسات ورؤساء الهيئات الثقافية والشبابية على مرافق البازار المختلفة واطلعوا على اعمال منتوجات المشاركات اضافة الى قصص نجاح العديد من صاحبات المشاريع .
–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة