غرايبة : الشباب الاردني قادر على صنع المستقبل

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة دور الرياديين في صناعة المستقبل وتمكين الشباب وتحفيزهم نحو البدء بمشاريعهم الخاصة والانطلاق نحو الإبداع.

وقال خلال مشاركته أمس الاثنين، في اليوم العلمي الأول الذي أقامته كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات في جامعة اربد الأهلية، تحت عنوان “الريادة والإبداع” إن الشباب الأردني قادر على صنع المستقبل والتحول من باحثين عن فرص عمل لمُوفرين لها، داعياً الشباب المبدع لتبني المشاريع الريادية التي من شأنها الإيمان بحل عدد من القضايا التي نعاني منها في الأردن من خلال عدد من التطبيقات الذكية.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور زياد الكردي إلى آليات وبرامج دعم الجامعة للريادة والإبداع من خلال رعايتها للمؤتمرات والنشاطات الإبداعية، معلناً أن الجامعة تستعد في بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي القادم لفتح تخصصي التسويق الإلكتروني، والذكاء الاصطناعي لمرحلة البكالوريوس، وثلاثة تخصصات جديدة لمرحلة الماجستير هي: إدارة الأعمال، والتمريض، والصحة النفسية.

وتناولت الجلسة الأولى التي أدارها الدكتور محمد العتوم موضوع الأمن السيبراني وتحدث فيها رئيس دائرة تكنولوجيا المعلومات في القوات المسلحة العقيد يوسف الروسان، والعقيد الدكتور رمزي الدبك من مديرية الأمن العام – إقليم الشمال، وعميد كلية الحجاوي في جامعة اليرموك الدكتور أحمد الشمالي، ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني الدكتور أحمد الخصاونة.

وتطرقت الجلسة الثانية إلى موضوع ريادة الأعمال، وأدارها الدكتور أحمد العودات وتحدث فيها وزير الاتصال وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة، والنائب عبدالمنعم العودات، والرئيس التنفيذي لفارمسي ون الدكتور أمجد العريان، والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديما بيبي.

–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة