5 ميداليات جديدة تحصدها الأردن ببطولة آسيا للكراتيه

حرير – نجح المنتخب الوطني للشباب، بإضافة خمس ميداليات جديدة إلى رصيد الأردن في بطولة آسيا للكراتيه للفئات العمرية ٢١ عاماً والشباب والناشئين والمقامة في مدينة كوتا كينابالو الماليزية.

وجاءت الميداليات بواقع: حسن مصاروة (ذهبية) ويزن الوهر (فضية) ورهف أبو غوش (فضية) وعبدالله حماد (برونزية) وصالح الصوالحة (برونزية).

وكان منتخب الناشئين نال أمس الأول أربع ميداليات ملونة من خلال: زكي أبو قاعود (ذهبية) ولين منصور (فضية) وسعيد النجار (فضية) ومحمد الجعفري (برونزية)، لترتفع بذلك حصيلة الأردن في البطولة إلى تسع ميداليات بواقع ذهبيتين وأربع فضيات وثلاث برونزيات، ويحتل المركز الثالث في المجموع العام خلف اليابان (الأول) والسعودية (الثاني).

ونجح مصاروة في نيل ذهبية وزن ت ٦٨ كغم، بعد أن استهل مشاركته بالفوز على لاعب ماكو أون تيك ١-٠ في دور الـ ١٦ قبل أن يهزم لاعب الصين تايبيه تونج يو تشينج، ٢-٠ في ربع النهائي، وفي نصف النهائي على الياباني تانيوتشي أكيميشي بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠، وفي النهائي على الكازاخستاني أبيلسمور ٨-٣.

وحقق الوهر فضية وزن ت ٦٧ كغم، بعد فوزه على الطاجكيستاني سافاروف أوميد ٣-١ في دور الـ ١٦ قبل أن يتفوق على لاعب هونج كونج «تشون» بنتيجة ٣-١ في ربع النهائي، وفي نصف النهائي على السريلانكي جالانجا بالأفضلية قبل أن يخسر أمام الياباني سكيياما كيسي في النهائي ٢-٠.

ونالت أبو غوش فضية وزن ت ٥٩ كغم، بعد تفوقها في نزالها الأول على الماليزية «لينج» ٩-٠، وفي ربع النهائي على الهندية جيوتي بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠، وفي نصف النهائي على بطلة اليابان ساكاجي كوكورو ٤-١ وخسارتها في النهائي أمام لاعبة فيتنام «هوانج» ٣-٢.

ونال حماد الميدالية البرونزية في منافسات وزن ت ٦١ كغم، حيث استهل مشاركته بالفوز بدور الـ ١٦ على الكويتي فهد العجمي ٣-٠، وفي ربع النهائي على الكمبودي كرون فيراك بوث ٥-٠، والخسارة في نصف النهائي أمام الكازاخستاني كولازان ٣-٠ لينتقل للعب على الميدالية البرونزية والتي نالها بعد فوزه على الياباني ايتو هيروكي ٢-١.

وفاز الصوالحة ببرونزية وزن فوق ٧٦ كغم، وافتتح مشواره بالفوز على الماليزي «كاثيش» ٤-١ في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام الياباني هيراتا كيو، لينتقل للعب على الميدالية البرونزية والذي ظفر بها في أعقاب فوزه على الفيتنامي تران لي تان ٣-١.

ولم يتمكن عفيف غيث من تجاوز دور الـ ١٦ من منافسات وزن ت ٥٩ كغم بخسارته أمام القيرغيزستاني كوزنتسوف ألكساندر بالأفضلية بعد التعادل ٢-٢.

وتستكمل اليوم المشاركة الأردنية في البطولة، حيث سيظهر لاعبو المنتخب الوطني ت ٢١ عاماً وهم عمر النجار (ت ٥٥ كغم) ومحمد فهد أحمد (ت ٦٠ كغم) وسلطان فرحة (ت ٦٧ كغم) وأحمد شديد (وزن ت ٧٥ كغم) ومازن الجعيدي (وزن ت ٨٤ كغم) وموسى دغش (وزن فوق ٨٤ كغم) وخلود محمد (وزن ت ٥٥ كغم) وأسيل النعيمي (وزن ت ٦١ كغم).

مقالات ذات صلة