خطوات بسيطة تساعدك على النوم في نصف ساعة

حرير _ يحتاج البالغون في المتوسط إلى نحو ثماني ساعات من النوم كل ليلة من أجل صحة جيدة، ولكن الكثيرين يكافحون بالفعل من أجل الحصول على هذا القسط الكافي يوميا.

وفي ظل استمرار الجائحة والقلق المرتبط بها، يواجه الكثيرون صعوبات في الاسترخاء قبل النوم، ما يمنعهم من الاستمتاع بهذه التجربة الحيوية بشكل جيد.

وتحدث موقع “إكسبريس” البريطاني مع مجموعة من الخبراء في شركة Mattress Online لمعرفة كيفية النوم بسهولة، من خلال تجربة مجموعة من النصائح قبل نصف ساعة من النوم.

شاي البابونج:

إذا كنت تكافح من أجل النوم فإن كوبا من شاي البابونج يعد الحل السريع. وقال الخبراء: “يعرف البابونج بآثاره المهدئة بشكل طبيعي، ما يحسن من كفاءة نومك في غضون أسبوعين”.

وأضافوا: “يحتوي البابونج على مضاد للأكسدة يسمى أبجينين، والذي يستخدم عادة لعلاج الأرق”.

المصباح الأحمر:

إذا لم تتمكن من البقاء بعيدا عن هاتفك في السرير، فستحتاج إلى الحصول على مصباح ضوء أحمر لإلغاء تأثيرات الضوء المنبعث من الشاشة.

وقال خبراء Mattress Online: “من المعروف أن التعرض للضوء الأزرق من هاتفك أو جهازك اللوحي يعطل النوم، ولكن هل تعلم أن هناك لونا فاتحا يمكنه تحسين ذلك؟. الضوء الأحمر يمكن أن يحفز إنتاج الميلاتونين  وهو هرمون طبيعي يساعدك على النوم”.

وتظهر الأبحاث أن 30 دقيقة فقط من التعرض للضوء الأحمر يمكن أن يحسن نوعية النوم.

القراءة:

القراءة مصدر إلهاء كبير عن ضغوط الحياة اليومية، ولكن يجب ألا تقرأ قصة مثيرة على جهاز إلكتروني قبل النوم، حيث توضح دراسة كلية الطب بجامعة هارفارد أن الضوء المنبعث من الكتاب الإلكتروني يمكن أن يجعل من الصعب النوم ويجعل القارئ أكثر إرهاقا في صباح اليوم التالي.

وأشار الخبراء إلى أن “قراءة كتاب مريح قبل النوم يمكن أن تكون أسرع طريقة للنوم. ولا يستغرق الأمر سوى ست دقائق من القراءة لتقليل التوتر وإرخاء الجسد”.

 

مقالات ذات صلة