ملفات كأس العالم … بلجيكا 🇧🇪

ملفات كأس العالم …  بلجيكا 🇧🇪 

خاص حرير – أسماء التميمي

يعلم جميع عشاق كرة القدم أن منتخب بلجيكا الذي سيدخل نهائيات كأس العالم المقبل، لن يكون من الفرق السهل مواجهتها بل من أبرز المرشحين لنيل لقب البطولة.

الشياطين الحمر” كما يطلق عليهم يملكون في جعبتهم لاعبين عدة يلعبون في أعلى المستويات في أوروبا، ولن تكون الاطاحة بهم شيئاً سهلاً على الاطلاق.

ضمت مجموعة المنتخب البلجيكي المؤهلة لكأس العالم كل من اليونان، البوسنة والهرسك، إستونيا، قبرص وجبل طارق وتصدر مجموعته بجدارة برصيد 28 نقطة من 10 مباريات بواقع تسع انتصارات وتعادل وحيد.

 

لم يواجه الشياطين الحمر أي صعوبة تذكر في مجموعتهم، وكانت انتصاراتهم أمام معظم الفرق التي واجهوها في التصفيات ساحقاً مثل الفوز على إستونيا بنتيجة 8-1 والفوز على جبل طارق بنتيجة 9-0، وجاء تعادلهم الوحيد أمام منتخب اليونان بنتيجة 1-1.

يقود المنتخب البلجيكي المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز ويساعده الغزال الأسمر تييري هنري، وقادا الفريق في تصفيات المونديال لنتائج رائعة وهو ما سيمحي خيبات الأمل مع المدرب السابق مارك فيلموتس الذي رحل عن الفريق في عام 2016.

ويصنف حالياً المنتخب البلجيكي في المركز الخامس في ترتيب الفيفا، ولعب في 12 نسخة سابقة من بطولة كأس العالم، أعلى مركز حصل عليه كان الرابع في نسخة 1986، ولم يصعد لنصف نهائي البطولة في أي نسخة أخرى.

 

مقالات ذات صلة