لأول مرة منذ 5 اشهر.. مئات الفلسطينيين يصلون إلى أراضيهم على جبل صبيح

حرير _

تمكن مئات الفلسطينيين من قرية بيتا من الوصول إلى أراضيهم الزراعية داخل البؤرة الاستيطانية المقامة على جبل صبيح، ضمن الحملة الشعبية التي أطلقتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بالشراكة مع عدد من المؤسسات في بيتا جنوب نابلس.

وقال وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: “إننا نصل اليوم الى جبل صبيح بعد أكثر من خمسة أشهر من إقامة البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح، جئنا اليوم لنقول إن هذه الأراضي هي ملك لنا ولن يتمكن المستوطنون من سرقتها، جئنا لندعم المزارع الفلسطيني الذي يمتلك هذه الأرض ونساعده في قطف ثمار الزيتون”.

واكد عساف ان الحملة انطلقت من بيتا تكريما لدماء الشهداء والجرحى الذين سالت دماؤهم على هذا الجبل، قائلا ان الحملة سوف تستمر في كافة مناطق الضفة المهددة بالاستيطان.

وقال نائب رئيس بلدية بيتا، موسى حمايل: بيتا اليوم تسجل انتصارا جديدا بالوصول الى هذا الجبل التي تبلغ مساحته 580 دونما وتعود ملكيته الى ثلاثة قرى فلسطينية هي يتما وقبلان وبيتا التي لا تمتلك من هذا الجيل نسبة ال20%.

واضاف حمايل: مئات الأشجار تم احراقها بسبب المواجهات مع قوات الاحتلال خلال الأشهر الماضية ولكن نحن في بيتا مصرون على الوصول الى هذه الارض واستعادتها من المستوطنين والاستيطان.

وقال الدكتور نشأت الأقطش إن قرية بيتا دفعت ثمنا باهظا عشرة شهداء وما يقارب من 5000 جريح سالت دماؤهم على هذا الجبل ولو لم تتم المقاومة الشعبية لكان المستوطنون اليوم يتمددون على كافة هذه الأراضي وحتى على الاراضي والقرى المجاورة.

وطالب الاقطش الجهات الحكومية بدعم حقيقي للمواطن في قرية بيتا والذي يتمثل بعملية البناء في هذه المنطقة وهذا هو الأهم الى جانب الدعم المالي والمعنوي لاستكمال المسيرة.

مقالات ذات صلة