العقبة الخاصة تطلق اول تطبيق عالمي ذكي للغوص

 

حرير_اطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اول تطبيق عالمي للغوص للهواتف الذكية، بحضور رئيس سلطة منطقه العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت ومحافظ العقبة صالح النصرات.

ويتيح التطبيق للغواصين من كافة انحاء العالم إنشاء خطوط الغوص الشخصية ومواقع الغوص في العقبة من خلال عرض مواقع الغوص على الاجهزة اللوحية او الهواتف الذكية وتخصصاتهم ثم تسجيل المشاركة مع رفاق الغوص من كافة أنحاء العالم.

وبين الناطق الإعلامي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي قطامين ان التطبيق يتيح للغواصين اول خرائط تفاعلية ثلاثية الابعاد تحت الماء وتجربة الغوص الافتراضية لاكثر من 20 موقعا للغوص في خليج العقبة وحطام الغوص بالاستعانة بالسونار عالية الدقة وبيانات الاقمار الصناعيه والفيديو.

واشار الى ان السلطة انتجت بطاقات الغوص المقاومة للماء التي توفر وصفا تفصيليا لمواقع غوص الحطام الخمس في خليج العقبة، تمنح البطاقات صور ثلاثية الابعاد حطام سفينة السيدر برايد والدبابة والباخرة شروق والرابعة تايونغ والطائرة هيركوليز.

وقال: إن الهدف من ذلك كله تعزيز تجربة الغوص في العقبة بشكل كبير وتسهيل مهمة مراكز الغوص في العقبة، بالاضافة الى الترويج للعقبة كواجهة غوص مميزة على البحر الاحمر.

مقالات ذات صلة