تصوير اوراق الاقتراع يسبب توتر ويوقف انتخابات مجلس نقابة المعلمين مؤقتا

حرير _ أوقف رئيس وأعضاء لجنة الإشراف على انتخابات مجلس نقابة المعلمين الرابع عملية الاقتراع اليوم السبت بسبب مشاحنات شهدتها عملية الاقتراع إثر قيام ناخبين بتصوير أوراق الاقتراع.

وشهدت الانتخابات في نادي المعلمين بعمان أجواء من التوتر مما أدى إلى توقف عملية الاقتراع واسئتنافها بعد عودة الهدوء للقاعة.

وطلبت لجنة الإشراف من كل عضو التصويت بشكل سري ووضع جهاز الخلوي مع البطاقة الشخصية أمام أعضاء اللجنة.

وكانت انتخابات مجلس نقابة المعلمين الأردنيين في دورته الرابعة قد بدأت عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم السبت في نادي المعلمين بعمان.

وأعلن رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات سامي السلايطة بدء عملية الاقتراع بعد اكتمال النصاب القانوني للهيئة المركزية للنقابة المكونة من 164 عضوا.

وتجري عملية الاقتراع لاختيار النقيب ونائب النقيب و12 عضوا في المجلس يمثلون محافظات المملكة بحسب قانون نقابة المعلمين الأردنيين المعدل، بواقع عضو ممثل لكل محافظة.

ويتنافس على منصب النقيب خمسة مترشحين هم: حسين الشبول، احمد الحجايا، عيسى الطراونة، غالب المشاقبة وموسى محارمة، فيما يتنافس مترشحان على منصب نائب النقيب هم عبد الرحمن الزبن وناصر النواصرة، إلى جانب 30 مترشحا يتنافسون على عضوية المجلس.

وقال السلايطة وهو أيضا أمين عام وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي إن عملية الاقتراع ستنتهي الساعة الثالثة بعد الظهر، بحيث ستبدأ بعملية فرز الأصوات بشكل مباشر بعد إغلاق الصناديق، موضحا أن الانتخابات ستتم من خلال ثلاث أوراق، وثلاثة صناديق انتخابية منفصلة للنقيب ونائب النقيب واعضاء المجلس.
وبحسب قانون نقابة المعلمين الأردنيين، فإن الانتخابات لمنصب النقيب ونائب النقيب، ستعاد من خلال جولة ثانية في حال تساوت الأصوات بين مترشحين للمنصبين خلال الجولة الاولى، ويتنافس في الإعادة أعلى مترشحين حصلا على أعلى الأصوات.

مقالات ذات صلة