عالمياً.. المقالات المناهضة لـ”إسرائيل” 3 أضعاف المقالات المؤيدة لها

وسائل إعلام إسرائيلية، تؤكد أنّ محتوى "المقالات ضد إسرائيل في المواقع الإلكترونية 3 أضعاف المقالات التي تؤيد إسرائيل"، مضيفةً أنّه مع استمرار الحرب على غزة، ازدادت المشاعر السلبية تجاه "إسرائيل".

حرير – ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “المقالات ضد إسرائيل في المواقع الإلكترونية هي 3 أضعاف المقالات التي تؤيد إسرائيل”، وذلك وفق تحليل أجرته شركة “Mig AI”، بشأن الخطاب عبر الإنترنت بخصوص “إسرائيل”.

ووفق التحليل، فإن 83% من المنشورات على الإنترنت المتعلقة بالحرب هي ضد “إسرائيل”. ويلفت التحليل إلى أنّ المواقع الإخبارية الدولية الكبيرة تنشر 3 أضعاف المقالات التي تصور “إسرائيل” في ضوء سلبي أكثر من الضوء الإيجابي.

كذلك، ذكر التحليل أنّ بين ما يقرب من 372.000 مقالة نشرت بشأن الحرب على المواقع مع أكثر من مليون زيارة شهرياً، كان 64% محايداً، و28% معادياً لـ”إسرائيل”، و8% فقط مؤيداً لها.

ومع استمرار الحرب على غزة، وتسجيل المزيد من الشهداء الفلسطينيين المدنيين خاصةً الأطفال، ازدادت المشاعر السلبية تجاه “إسرائيل”، وظهرت كـ”دولة” إرهابية، ترتكب “إبادة جماعية” وتقتل الأطفال والمدنيين عمداً.

وتواجه “إسرائيل” حالياً حركة عالمية مناهضة لممارساتها الوحشية في قطاع غزة ضد المدنيين الفلسطينيين، حيث شهدت ساحات كبرى العواصم احتجاجات ضد “إسرائيل” طالبتها بوقف عدوانها.

يُذكر أنّ موقع “unherd”، قال إنّ تأييد “إسرائيل” في الولايات المتحدة آخذ في الانحدار، وتظهر البيانات الأخيرة أن صافي دعم الإسرائيليين انخفض بنسبة 14% كاملة من تشرين الأول/أكتوبر إلى تشرين الثاني/نوفمبر.

مقالات ذات صلة