افتتاح مهرجان ازهار ربيع ناعور الثاني

نظمت جمعية نشامى ونشميات لواء ناعور التطوعية أمس الخميس مهرجان ازهار ربيع ناعور الثاني والذي يستمر ثلاثة ايام بمشاركة فعاليات من منتجي ومزارعي الورود والازهار.

وقال مدير مديرية زراعة محافظة العاصمة الدكتور عزات العجالين، الذي افتتح المهرجان، إن إقامة مثل هذه المهرجانات تساهم بتعريف المواطنين بقطاع الزراعة بشكل عام والمشاتل بشكل خاص والتي تشكل رافدا مهما لتوفير نباتات الزينة الداخلية والخارجية وتشجع على زراعة الأراضي والحدائق المنزلية لدورها الفعال في إعطاء المظهر الجمالي للمنازل والمناطق السكنية والمحافظة على البيئة ودعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن استراتيجية وخطط التنمية الزراعية تركز على تحسين نوعية الخدمات الزراعية والاستشارات والمساعدات الفنية لأصحاب المشاتل والمزارعين من خلال مديريات الزراعة المنتشرة في المحافظات والألوية كافة.

وبين رئيس جمعية نشامى ونشميات ناعور التطوعية داود السواعير أن مهرجان ناعور حلم راودنا منذ سنين في أرض يشكل إنتاج مزارعيها 70 % من إنتاج المملكة من النباتات الحولية والأزهار .

وقال إن مزارعي هذا القطاع بحاجة إلى مزيد من الدعم وتذليل العقبات التي تواجههم، لافتا الى ان منطقة ناعور وسيل حسبان تمتاز بوجود عدد كبير من المشاتل والمعارض الزراعية. وفي نهاية المهرجان تم تكريم عدد من المشاركين والداعمين للمهرجان بدروع تذكارية.

–(بترا)

مقالات ذات صلة