نواب يطالبون بشمول جميع المتقدمين لصندوق تعليم الطالب.. والحكومة ترد

حرير – ناشد رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية طالب الصرايرة شمول جميع الطلبة المتقدمين لصندوق دعم الطالب في الجامعات الرسمية بمظلته في ظل الأوضاع المالية الصعبة التي يعاني منها المواطن والطالب.

فيما وافقه كل من النواب أحمد عشا ونمر السليحات ومحمد المحارمة وبلال المومني بنفس المطالب.

كما قدم النائب خليل عطية مذكرة موقعة من 80 نائبا تطالب بشمول الطلبة جميعهم بالمنح والقروض، وعدم الزام الطلبة بتقديم كفالات عدلية.

فيما طالب النائب علي الطراونة بنقل المدنية الجديدة إلى منطقة القطرانة.

من جهته قال نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان إن الحكومة ستوجه وزير المالية للعمل على وضع مبلغ مالي معين لمساعدة الطلبة حول المنح والقروض الجامعية، وقال في رده على مطالب نيابية متعلقة بشمول جميع الطلبة المتقدمين للمنح والقروض الجامعية في ظل الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها المواطن على توجيه الحكومة لوزير المالية لتخصص مبلغ مالي لمساعدتهم وإعادة النظر في الفوائد المترتبة على الطلبة.
وفي اطار آخر أوضح كريشان أن نظام السلك الدبلوماسي فيما يتعلق بالوظائف في وزارة الخارجية، ينص على أن المتنافس يخضع لامتحان تحريري وشفوي وليس ضمن مزاجية أحد، وطالب كريشان النائب فواز الزعبي بتوجيه سؤال نيابي عبر القنوات الدستورية فيما يتعلق بوجود شركة مرتبطة في وظائف الخارجية ليتم إجابته من قبل الحكومة

مقالات ذات صلة