تجربة نقل الإنترنت عبر شبكات الكهرباء بالاردن

 

حرير_نفذت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع شركة “اس إم سوليوشن” تجربة فنية لنقل الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء في جامعة الزيتونة .
وبين الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور، ان الهدف من إجراء التجربة هو إطلاع الجهات المعنية على أحدث التقنيات المتعلقة في تقديم خدمات توصيل الإنترنت بأقل التكاليف والوقت والجهد عن طريق شبكات وخطوط الكهرباء، الأمر الذي يوفّر خدمة الإنترنت للمناطق النائية بسرعات عالية باستخدام البنية التحتية الخاصة بشبكات الكهرباء وحدها، لتنافس الحلول التقليدية المتوفرة حالياً وبكلف مالية بسيطة.

وتم في التجربة إيصال خدمة شبكات الحاسوب والإنترنت في أقسام كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الزيتونة الأردنية بسرعات عالية اعتمدت على نقاط شبكات الكهرباء فقط. وفي نهاية التجربة ولغايات الاستفادة القصوى منها، فُتح المجال أمام الحضور لطرح الاستفسارات والإجابة عليها من قِبل مختصين من شركة “اس إم سوليوشن”.

يشار الى ان اهتمام الهيئة بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة يأتي انطلاقاً من الدور المنوط بها في تهيئة الظروف والبيئة التنظيمية الملائمة والقادرة على استيعاب مثل هذه التكنولوجيا والتقنيات والخدمات التي تقدمها.

مقالات ذات صلة