مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية تطلق مرحلة جديدة عبر تطبيق كريم وجنى

حرير _ أعلنت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية اليوم الخميس، عن إطلاق مرحلة جديدة عبر تطبيق “كريم وجنى” بعنوان “عالمنا”، بهدف تحفيز التعلم التفاعلي وتعزيز المهارات الاجتماعية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-6 سنوات والمساهمة في رفع استعدادهم المدرسي.

وعملت المؤسسة على تطوير مرحلة “عالمنا” من تطبيق كريم وجنى كجزء من استراتيجيتها لدعم تنمية الطفولة المبكرة في الأردن.
وتأتي هذه الاضافة بعد النجاح الذي حققه تطبيق كريم وجنى لمهارات الرياضيات، الذي أطلقته جلالة الملكة رانيا العبدالله عام 2017 في متحف الأطفال الاردن للأجهزة الذكية، حيث وصل الى يزيد على 300 ألف تحميل للتطبيق، وأكثر من 2 مليون استخدام.

وتستهدف المرحلة الجديدة من التطبيق عدة جوانب أساسية من تطور الطفل الاجتماعي والعاطفي من أهمها تعزيز الثقة بالنفس والوعي الذاتي، وبناء العلاقات، وادارة المشاعر والسلوك، والصحة والرعاية الذاتية واستيعاب العالم من خلال القصص والأغاني والألعاب المتنوعة.
ويعمل التطبيق على زيادة وعي الأهالي بأهمية التطور الاجتماعي الانفعالي للطفل ويقدم نصائح عملية، وأفكار لأنشطة تعليمية سهلة يمكن تطبيقها مع الأطفال في ظل الدور الكبير والأساسي للأهل في تعليم وتشكيل شخصية وتفكير الطفل خلال مرحلة الطفولة المبكرة.

وأعد محتوى المرحلة الجديدة للتطبيق، فريق من المتخصصين بتعليم وتنمية الطفولة المبكرة بالاعتماد على إطار مراحل التأسيس الأولى للطفل كمرجع لتطوير المحتوى بشكل يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة، حيث تم تجربة التطبيق في حضانات ورياض أطفال لدراسة مدى تفاعل الطفل مع التطبيق وفهمه للمحتوى المقدم. وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملكة رانيا باسم سعد، ان إطلاق المرحلة الجديدة من التطبيق، جاء في ضوء نتائج التجربة الرائدة للمرحلة الاولى، ووجود حاجة ماسة لمثل هذه التطبيقات التعليمية المجانية باللغة العربية.

واشار سعد، الى ما اعتبره فجوة كبيرة في فرص تعليم الطفولة المبكرة المقدمة لأطفالنا في الأردن، مؤكدا ايمان المؤسسة بأهمية السنوات الأولى في حياة الطفل في تكوين شخصيته ورفع استعداده للتعلم وحبه للمعرفة والاستكشاف. واضاف، ان المؤسسة ستعقد عددا من ورشات التوعية للأهالي حول أهمية مرحلة الطفولة المبكرة وأهم مراحل نمو الطفل والتوقعات من الطفل في كل مرحلة وطرق التعليم التفاعلي في المنزل من خلال اللعب، مبينا أن فريق “كريم وجنى” سيتواجد خلال الأسابيع المقبلة للتعريف بالتطبيق الذي يمكن تحميله على جميع الأجهزة المحمولة مجاناً من خلال متجري “غوغل بلاي” و” ابل ستور”.

مقالات ذات صلة