‘‘الأمانة‘‘ تفرض أوقات إغلاق مبكرة على الملاهي والنوادي

من المتوقع أن تفرض أمانة عمان الكبرى أوقاتا محددة لدوام المهن، الخاضعة لنظام رسوم الملاهي في تنظيم التجاري المحلي، والتي تشتمل على “المطاعم والنوادي الليلية والبلياردو والسنوكر وصالات ألعاب التسلية ودور السينما والمسارح”.
وحددت “الأمانة” أوقات العمل لهذه المهن خلال فصل الصيف، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة منتصف الليل، وفي الشتاء من الساعة الثامنة صباحا وحتى الحادية عشرة ليلا.
ومن المفترض أن يصادق مجلس الأمانة في جلسته المقررة في الاربعاء المقبل على هذه التعليمات.
يشار إلى أن نظام الأبنية الجديد، الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد غد الثلاثاء حافظ، بحسب “الأمانة” على استقرار منظومة سكن المحيط في مناطق التجاري المحلي، وراعى توفير كافة الخدمات اليومية المحلية لسكان تلك المناطق، فضلا عن منع العديد من المهن المزعجة التي كانت مسموحة ضمن منطقة التجاري.
وكانت الأمانة شكلت لجنة فنية منتصف العام 2016 لحصر المهن المزعجة والمقلقة للراحة (الخاضعة لنظام رسوم الملاهي) ضمن التجاري المحلي والسكن.
يشار إلى أن “الأمانة” تلقت مؤخرا شكاوى عديدة من قبل سكان في التجاري المحلي، والسكن إذ قالوا في شكاواهم إن “التجاري المحلي” انتقل من خدمة سكان المنطقة الى إقلاق لراحتهم، فضلا عن أن التعليمات الصادرة عن مجلس الامانة عام 1985 والتي سمحت بوجود بعض المهن في تنظيم السكن جاءت لخدمة السكان بسبب عدم توفر وسائل نقل او تجاري منظم في كافة المناطق وهو ما انتفى حاليا.

مقالات ذات صلة