آثار النواب تطالب بالإسراع بإقرار نظام الأدلاء السياحيين

حرير – قال رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية المحامي اندريه حواري ان اللجنة ستطلب من وزارة السياحة والآثار الاسراع بإقرار نظام الأدلاء السياحيين.

واضاف خلال لقاء اللجنة اليوم الاحد رئيس جمعية الأدلاء السياحيين حسين عبابنة واعضاء الجمعية، ان اللجنة طلبت من الجمعية تزويدها بكل الملاحظات المتعلقة بالنظام لمناقشتها مع وزارة السياحة.

واستعرض رئيس واعضاء الجمعية اهم التحديات التي تواجه الادلاء السياحيين، مشيرين الى ان الدليل السياحي يتعرض خلال عمله للعديد من العقبات ما يتطلب العمل على علاجها والحد منها.

وطالبوا باقرار نظام للأدلاء السياحيين لمواكبة التطورات في مجال السياحية وادراج مهنة الدليل السياحي ضمن المهن الخطرة، لافتين إلى أن الاردن يعتبر ثاني اكبر دولة في عدد المواقع السياحية بعد مصر.

وردا على استفسارات اللجنة النيابية حول الدورات التي يخضع لها الدليل السياحي، قال عبابنة انهم يخضعون لدورات تأسيسية لمدة 8 أشهر تتضمن مهارات الاتصال وتاريخ الاردن ودورات تأهيلية عن الاسعافات الاولية وزيارة بعض المواقع السياحية.

وتابع ان اعداد الادلاء السياحين الحاصلين على ترخيص من وزارة السياحة وجمعية الادلاء السياحيين في الاردن يبلغ 1323 دليلا سياحيا.

-(بترا)

مقالات ذات صلة