نتانياهو يتوعد حماس بـ “عملية واسعة النطاق” بغزة

حرير _ حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الاحد من أن إسرائيل لن تتردد في شن “عملية واسعة النطاق” في غزة، بعد أن باتت المواجهات شبه يومية بين اسرائيل والفلسطينيين في القطاع.

وفي تصريح أدلى به قبل اجتماع الحكومة الاسبوعي، أشار نتانياهو إلى أنه رغم أن “فصائل مارقة” كانت وراء “الاستفزازات” الأخيرة في غزة، إلا أنها “لا تعفي حماس” من المسؤولية.

وأضاف “لقد سمعت أشخاصا في غزة يقولون إنه بما أننا وسط حملة انتخابية، فإنه من المستبعد شن عملية واسعة النطاق”، في إشارة إلى الانتخابات التي ستجري في 9 نيسان/ابريل.

وقال “أود أن أقول لحماس: لا تعتمدوا على ذلك. سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة السلام والهدوء إلى سكان المناطق الحدودية مع غزة، والجنوب بأكمله”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته شنت غارات على مواقع لحركة حماس في غزة في ساعة مبكرة من الأحد ردا على إطلاق صاروخ من القطاع سقط في الاراضي الاسرائيلية.

وجاء في بيان للجيش أن “طائرات مقاتلة قصفت العديد من الاهداف العسكرية في مجمع لحماس في شمال قطاع غزة، إضافة إلى زورقين لحماس”.

وأضاف البيان أن الضربات جاءت ردا على إطلاق صاروخ من غزة في ساعة متأخرة السبت “وبسبب مواصلة أعمال العنف المنطلقة من القطاع باتجاه إسرائيل”.

وسقط الصاروخ في حقل في منطقة اشكول الاسرائيلية دون أن يتسبب بإضرار أو إصابات.

وأفاد مصدر أمني في حماس أن موقعا للحركة في شمال قطاع غزة أصيب، كما أصيب زورقا صيد غرب دير البلح الواقعة في وسط القطاع.

مقالات ذات صلة