الجمارك تحبط تهريب سجائر وأراجيل الكترونية ولوازمها

حرير_ أحبطت كوادر الجمارك العاملة في مركز جمرك بريد العاصمة محاولة تهريب سجائر وأراجيل الكترونية ولوازمها.
وقالت الدائرة في بيان اليوم الثلاثاء، انه وبعد الاشتباه بعدد من الإرساليات الواردة وفحصها على جهاز الاكس ري ومعاينتها معاينة فعلية علماً انه تم التصريح عن المهربات بوصف مختلف عن الواقع وضمن طرود بريدية عددها 888 بوليصة، وبلغ عدد المضبوطات ما يقارب 4295 سيجارة وأرجيلة الكترونية.
وقد تم تحرير محضر ضبط أصولي بالمضبوطات لحين اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، حيث بلغت قيمة الضبطيات من السجائر والأراجيل الإلكترونية ولوازمها ما يقارب 70 ألف دينار.
وأشار مدير مركز جمرك بريد العاصمة عقيد جمارك الدكتور مفلح أبوعليم، ان السجائر الإلكترونية تعتبر من المواد التي يحضر استيرادها وأن مثل هذه البضائع يتم مصادرتها لعدم إجازتها وحصولها على موافقات صادرة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية مما يؤثر على صحة وسلامة المواطنين.
وأشاد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة، بالجهود التي يبذلها كافة موظفي الجمارك وهم يواصلون الليل بالنهار بالحفاظ على مقدرات الوطن بردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الاجتماعي والاقتصادي ومحاربة كافة أنواع المهربات بمنع دخولها عبر كافة المنافذ الحدودية.
ومن الجدير بالذكر ان للسجائر الإلكترونية خطر كبير خاصة ان كثافة النكوتين فيها عالية جداً لأنه يتم تسخين المحلول السائل الذي يحتوي على عدة نكهات عن طريق البطارية، بالاضافة الى إمكانية انفجارها اثناء استخدامها.

مقالات ذات صلة