ترامب يؤكد أنه سيسلم نفسه الخميس لمواجهة الاتهامات ضده في ولاية جورجيا

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أنه سيسلم نفسه الخميس، في ولاية جورجيا لمواجهة تهمة التآمر لقلب نتيجة انتخابات 2020، الرئاسية إضافة إلى تهم أخرى متعلقة بها.

 

وقال ترامب في منشور على منصته “تروث سوشال” الاثنين، إنه في ذلك اليوم سيتم “اعتقاله من قبل المدعية العامة اليسارية الراديكالية فاني ويليس” التي قدمت لائحة الاتهام الرابعة ضده هذا العام.

 

ووافق قاض في ولاية جورجيا الاثنين، على كفالة بقيمة 200 ألف دولار للرئيس السابق دونالد ترامب، في قضية التدخل لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020، في الولاية الجنوبية.

 

وأمام ترامب و18 متهما آخرين معه في هذه القضية حتى ظهر الجمعة (16.00 ت غ) لتسليم أنفسهم للسلطات في جورجيا.

 

وذكرت شبكة “سي ان ان” نقلا عن مصدرين مطلعين أن ترامب سيسلم نفسه الخميس.

 

وإضافة إلى كفالة المئتي ألف دولار، فرض سكوت مكافي قاضي محكمة مقاطعة فولتون العليا شروطا أخرى إضافية ضمن اتفاق وافق عليه المدعون العامون ومحامو ترامب.

 

وأورد مكافي في مذكرة من ثلاث صفحات أنه “لا يجوز للمدعى عليه أن يقوم بأي عمل لترهيب أي شخص يعرفه بأنه مدعى عليه أو شاهد في هذه القضية أو عرقلة إقامة العدالة بطريقة أو بأخرى”.

 

وأضاف القاضي “ما ورد أعلاه يجب أن يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أو إعادة نشر المشاركات التي نشرها شخص آخر”.

 

وطلبت فاني ويليس المدعية العامة لمحكمة فولتون من القاضي تحديد موعد 4 آذار/مارس من العام المقبل لمحاكمة الرئيس السابق البالغ من العمر 77 عاما بتهمة التلاعب بالانتخابات.

 

ويواجه ترامب المرشح الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية عام 2024 أربع محاكمات جنائية بينما يسعى للعودة إلى البيت الأبيض.

 

ووُجهت لائحة اتهام إلى ترامب في جورجيا بعد تحقيق استغرق عامين في سلسلة من الجرائم الانتخابية في الولاية.

 

ومن بين المتهمين الآخرين الذين يواجهون اتهامات في هذه المؤامرة المزعومة، محامي ترامب الشخصي السابق رودي جولياني وكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز.

مقالات ذات صلة