“ابشر سيدي” مسيرة انطلقت اليوم دعماً للقدس

نظمت فعاليات شعبية وشبابية اليوم الجمعة في منطقة دابوق مسيرة حاشدة لدعم جهود جلالة الملك والوصاية الهاشمية على القدس ورفض الوطن البديل تحت شعار ” أبشر سيدنا”.

وانطلقت فعاليات المسيرة من منطقة دابوق وصولا الى حدائق الحسين، رافعين صور جلالة الملك عبد الله الثاني وأعلام الوطن وشعار المبادرة فيما انطلقت على الطرف الاخر من الشارع فعالية دراجات مزينة بأعلام الاردنية وصور جلالة الملك وموكب سيارات مزينة بأعلام وصور جلالة الملك وشعار المبادرة.

واكد رئيس المبادرة وائل شفيق عجيلات على ان جميع الأردنيين يقفون صفا واحدا خلف جلالة الملك ودعم جهوده في الحفاظ والدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية والوصاية الهاشمية على المقدسات وانها خط احمر بالنسبة للاردن وقيادته ولا يمكن التنازل عنه او السماح لاي كان بالمساس به.

وقال الأب رفت بدر ان مبادرة ” ابشر سيدنا” هي المبادرة التي يقودها جلالة الملك ، حيث ان القدس مدينة السلام وما توافد الاردنيين الى هذه المسيرة الا للتاكيد بانه لا للمساس بالوطن ولا للمساس بالوصايا الهاشمية على المقدسات والجميع يقف خلف قيادة جلالته في الحفاظ على المقدسات الإسلامية في القدس.

وقال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاسبق هايل عبد الحفيظ داود ان الاردنيين جاءوا اليوم ليؤكدوا انحيازهم للوطن ولجلالة الملك ويقولون بفخر واعتزاز ” ابشر يا سيدنا” ولنباهي بمواقف جلالة الملك في وقت يعز فيه الرجال، مشيدا باستجابة الاردنيين لهذا النداء وللمبادرة .

والقت ختام العبادي، كلمة باسم القطاع النسائي ، قالت فيها ان هذه المبادرة جاءت للتأكيد على دعم مواقف جلالة الملك في دفاعه عن القدس والمقدسات وما يقدمه جلالته في الحفاظ على المقدسات ورفض التوطين وجعل الاْردن وطنا بديلا ، مشيرة الى ان الشباب هم الذين ينهض بهم المجتمع والمؤسسات التنموية وهم الذين يدعون الى التغيير وبث روح المبادرات والعمل التطوعي.

وقال رئيس جمعية وطن لحقوق الإنسان لورنس عواد ان هذه المبادرة تاتي تزامنا مع مناسبة الاسراء والمعراج والتي تربط بين القدس والأقصى وتؤكد على مكانة القدس العظيمة عند المسلمين والمسيحيين ، مشيرا الى رفض الاردن لكل الضغوطات التي تمارس للمساس بمكانة القدس وبالوصاية الهاشمية على المقدسات.

بدوه، قال عضو المبادرة الدكتور عقاب ابو وندي ان هذه المبادرة ستتواصل خلال الاسابيع المقبلة في محافظات المملكة ، معربا عن الامل بان تاخذ المبادرة اطارا سياسيا يتماشى مع دعم مواقف جلالة القائد الاعلى محليا وعالميا.

وقال الناطق الإعلامي باسم المبادرة مشهور قطيشات أن مبادرة “أبشر سيدنا” مبادرة أردنية وطنية شعبية عفوية، وإنطلقت الفكرة من فريق المبادرة للوقوف صفاً واحداً متماسكاً خلف جلالة الملك عبدلله ودعم جهوده الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية والقدس والوصاية الهاشمية التاريخية والشرعية.

وبعد وصول المسيرة الى مكان الاحتفال الرئيسي في “حدائق الحسين “بدأت فعاليات المهرجان الوطني بكلمات ووصلات غنائية وطنية ودبكات فلكلورية اردنية فلسطينية ضمن السياق والمنهج الوطني.

واشتمل المهرجان على فقرات فنية للمطرب حسن السلمات الفنان السوري عدنان الجبوري وحمودة الجبوري.

وفي ذات السياق انطلقت في مدينة كفرنجه مسيرة بعنوان “ابشر يا سيدنا” بمشاركة فعاليات شعبية وابناء المدينة.

ورفع المشاركون في المسيرة يافطات تؤكد دعمهم لجهود جلالة الملك تجاه القدس والقضية الفلسطينية والتأكيد على الوقوف صفا واحدا متماسكاً خلف القيادة الهاشمية مشيرين ان الوصاية الهاشمية ستبقى على المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وقال المشاركون اننا سنبقى يدا واحدة مع جلالة الملك في الجهود التي يبذلها والرامية الى اعلاء مكانة القدس .

–(بترا)

مقالات ذات صلة