الصامل : برنامج ضيوف خادم الحرمين يلقى صدى واسعًا على مستوى العالم

حرير _ اكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله بن محمد الصامل ان تنفيذ برنامج ضيوف خادم الحرمين للعمرة جاء بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي أصدر أمره السامي بتنفيذ البرنامج الذي يستهدف في كل عام ما يزيد عن ألف معتمر من 100 دولة .

وقال في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن الأردن بلد عزيز وعظيم وعريق وأن العلاقات بين البلدين الشقيقين الأردن والسعودية راسخة ومتجذرة والتي تأتي تحت اشراف مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وجلالة الملك عبدالله الثاني وهي علاقات دم وأخوة ومصاهرة وقربى .
وبين أن المجموعة التي تستقبلها المملكة حاليا هي الـ 14 من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة الذي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والبالغ عددهم 225 معتمرا ومعتمرة، قدموا من 27 دولة من قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا.
وقال الدكتور الصامل إنه بوصول هذه الدفعة من ضيوف خادم الحرمين الشريفين فإن عدد مستضافي برنامج العمرة منذ انطلاقته يزيد عن ثلاثة آلاف معتمر ومعتمرة من مختلف دول العالم بينما زاد عدد المستضافين من برنامج الحج عن 50 خمسين ألفا من ضيوف خادم الحرمين الشريفين .
وأشار إلى أن هذا البرنامج يحظى باهتمام ورعاية من القيادة الرشيدة للمملكة ، ويهدف إلى ابراز دور المملكة العربية السعودية في خدمة الاسلام والمسلمين وخدمة الحرمين الشريفين ، وليلمس الحاج والمعتمر والضيف على أرض الواقع الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وخدمة حجاج بيت الله الحرام .
وقال إن البرنامج يلقى صدى واسعًا على مستوى العالم الإسلامي والدولي، ويستهدف الشخصيات المؤثرة بغض النظر عن اللون والجنس والطائفة، وأن المملكة لا تفرق بين أحد وتستضيف جميع المسلمين من شتى بقاع الأرض ، وأن الضيف ومنذ القدوم من وطنه وحتى العودة إلى بيته وهو تحت الرعاية والعناية .
وبين أن الوزارة وبإشراف وزير الاوقاف الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، تشرف بشكل مباشر على هذا البرنامج ، وتعمل باستمرار وتواصل لتحقيق اهداف ورؤية ورسالة هذا البرنامج العظيم .
وقال الصامل إن الدعوات التي تتلقاها الوزارة بطلب الاستضافة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة يعطي دلالة كبيرة على أن هذا البرنامج يلقى صدى عالميًا، مشيرا الى الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في خدمة الحرمين الشريفين.
وأضاف أن هذا الصدى يحملنا مسؤولية عظيمة ، كما أن الاعلاميين يتحملون مسؤولية كبيرة في نقل الصورة الحقيقة والخدمة الكبيرة المتميزة عما تقوم به المملكة من دور وجهد في خدمة الحرمين الشريفيين .
وأكد الدكتور الصامل اهمية الاعلام في نقل الصورة الصحيحة عن الاسلام والمسلمين ودحض الافتراءات على الدين مشيرا إلى أن هذا يحمل أهل العلم ورجال الدين مسؤولية عظيمة لحماية أبناءنا وشبابنا من خطر الجماعات المتطرفة .
وعبر الدكتور الصامل عن فخره واعتزازه بالضيوف متمنيا لهم عمرة مقبولة، وإقامة طيبة في بلدهم الثاني ، لافتا الى ان جميع موظفي الوزارة يفخرون بتقديم الخدمة للضيوف الذين يحملون اسم ضيوف خادم الحرمين الشريفين .
وفي معرض اجابته على سؤال حول برنامج ضيوف خادم الحرمين في الحج قال إن البرنامج يستضيف كل عام ما يزيد عن 1300 حاج وهناك برنامج آخر استضاف ما يزيد عن الف حاج مخصص لذوي شهداء فلسطين .
يشار إلى أنه يشارك من الاردن ضمن البرنامج مجموعة من الأكاديميين والدعاة والاعلاميين ، وقد عبروا عن تقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على الاستضافة الكريمة لأداء مناسك العمرة، مشيدين بتميز الخدمات والتسهيلات التي قُدّمت لهم منذ مغادرتهم بلادهم حتى وصولهم للأردن .
–(بترا)

مقالات ذات صلة