إسبانيا.. تأجيل نهائي كأس الملك بسبب المخاوف من انتشار وباء كورونا

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم  يوم الأربعاء عن تأجيل نهائي كأس ملك إسبانيا في كرة القدم الذي كان مقررا أن يجمع بمدينة إشبيلية يوم 18 أبريل المقبل بين فريقي ريال سوسييداد وأتلتيكو بلباو وذلك بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا .

وقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان أصدره اليوم أنه ” تم تأجيل نهائي كأس ملك إسبانيا الذي كان من المقرر أن يجمع بين فريقي ريال سوسييداد وأتلتيكو بلباو بمدينة إشبيلية ( عاصمة جهة الأندلس ) وذلك بعد اتفاق بين الناديين المتأهلين إلى النهائي من أجل ضمان إقامة هذه المباراة بحضور الجمهور ” .

 

وتم اتخاذ هذا القرار بعد اجتماع بين مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورئيسي الناديين الباسكيين المعنيين بالمباراة النهائية لكأس الملك اللذين لم يرغبا في خوض النهائي دون جماهير .

وقال لويس روبياليس رئيس الاتحاد إن الهدف من هذا القرار ” هو أن تكون مدرجات ملعب ( لا كارتوخا ) ممتلئة بالجماهير ” مشيرا إلى أن ” التدبير الأول كان هو استبعاد موعد 18 أبريل المقبل لتنظيم النهائي وسنبحث خلال الأسبوع المقبل الموعد الجديد مع جميع الجهات حتى تتمكن جماهير الفريقين من تنظيم نفسها بأفضل طريقة لحضور هذا النهائي ” .

وكان فريق ريال سوسييداد قد حجز بطاقته إلى نهائي كأس الملك بعد فوزه على نادي ميرانديس من أندية الدرجة الثانية ( 2 – 1 وصفر- 1 ) في نصف النهائي بعد تخطيه ريال مدريد في مقابلة ربع النهائي فيما تمكن نادي أتليتيكو بلباو من تجاوز فريق غرناطة ( 1- صفر و2 -1 ) بعد إقصائه نادي برشلونة ليبلغ بذلك ولأول مرة فريقان من إقليم الباسك نهائيات الكأس منذ عام 1927 .

مقالات ذات صلة