البدء باستقبال طلبات تمويل مشاريع من قبل صندوق المرأة للسلام والعمل الانساني

حرير – اعلنت ممثلة صندوق المرأة للسلام والعمل الانساني في الاردن ايمان الحوراني، عن بدء الصندوق باستقبال طلبات تمويل المشاريع، ويستمر استقبال الطلبات حتى نهاية شهر حزيران المقبل.

واكدت الحوراني خلال ورشة عمل تعريفية بالمشاريع الممكن تمويلها من صندوق المرأة للسلام والعمل الانساني التابع للأمم المتحدة مكتب الاردن، نظمتها وزارة التنمية الاجتماعية مديرية تنمية شرق عمان في مقر جمعية السافرية للتنمية الاجتماعية، اليوم، وشارك فيها رؤساء الجمعيات الخيرية في مناطق شرق عمان، ان مدة المشروع سنتان، بحيث تقدم طلبات مكتملة لا تزيد عن عشر صفحات متضمنة اطار النتائج وميزانية المشروع .
وقدمت عرضا تفصيليا عن طرق تمويل المنظمات النسائية المحلية متضمنة الاوضاع الانسانية ومعالجة الفجوات التمويلية واحداث تكامل اكبر بين مختلف مصادر التمويل وكسر اسلوب الصوامع بين المساعدات الانسانية والسلام والامن والمساعدة الانمائية، مشيرة الى انه قد تم اطلاق صندوق المرأة للسلام عام 2016 في نيويورك .
وعرضت الحوراني نبذة عن الصندوق الذي يتألف من ممثلين عن المانحين وكيانات الامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني كمؤسسة تمويلية عالمية تهدف الى اعادة تنشيط العمل وتحفيز كبير للمرأة حيث ركزت على المكونات الاساسية المطلوبة لحزمة تقديم الطلب ومعايير التقييم ووثيقة المشروع .
— (بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة