50 مرشحا لعضوية مجلس نقابة المعلمين

حرير – أغلقت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات نقابة المعلمين، الأحد، باب الترشح لانتخابات مجلس نقابة المعلمين التي ستجرى في 13 أبريل المقبل، حيث ترشح 50 عضوا من الهيئة المركزية للنقابة البالغ عدد أعضائها 164 عضواً.
وقال رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات نقابة المعلمين، أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة إن اللجنة بدأت منذ الثلاثاء الماضي باستقبال طلبات الترشح لمجلس نقابة المعلمين، في المقر الرئيسي، ولمدة خمسة أيام.

وأضاف السلايطة أنه يتم انتخاب النقيب ونائبه وأعضاء المجلس بالاقتراع السري في يوم واحد عبر ثلاث أوراق منفصلة وفق الأنموذج الخاص الذي يقره المجلس لهذه الغاية وتختم كل ورقة اقتراع بختم النقابة، ويدعى الوزير أو من ينيبه لحضور عملية الانتخاب.

وبين أنه يشترط للفوز بمركز النقيب حصول المرشح على ما يفوق أعداد الحاضرين من أعضاء الهيئة المركزية، وإذا لم يحصل مرشح غالبية تفوق النصف، يُعاد الاقتراع في الجلسة ذاتها بين المرشحين اللذين حصلا على المركزين الأول والثاني.

وتسري الشروط السابقة على انتخاب نائب النقيب.

وترشح لمنصب النقيب خمسة أعضاء من الهيئة المركزية، وهم غالب المشاقبة، عيسى الطراونة، حسين الشبول، موسى محارمه، احمد الحجايا.

وبين السلايطة أنه ستة معلمين ترشحوا لمنصب نائب النقيب وهم، سامي الوحش، ناصر النواصرة، نصار الطراونة، اياد حمدان، عبد الرحمن الزبن، إبراهيم العمايرة.

ويُشتـــرط ألا تقل مدة خدمة المرشح لمنصب النقيب أو نائبه عن 15 سنة، وعن عشر سنوات لمن يرشح نفسه لعضوية المجلس، ولا يجوز انتخاب النقيب ونائبه لأكثر من دورتين متتاليتين وثلاث دورات متتالية لعضو المجلس.

وترشح لعضوية مجلس النقابة 39 عضواً من الهيئة المركزية للنقابة.

مقالات ذات صلة