جيفارا تشارك بحفل الجمعية العربية لحماية الطبيعة السنوي غداً

اعلنت الجمعية العربية لحماية الطبيعة عن اقامة حفلها السنوي غدا السبت بحضور ابنة المناضل ارنستو تشي جيفارا الدكتورة اليدا جيفارا والمزارع الفلسطيني الاسير المحرر رزق صلاح .

واستعرض رئيس مجلس ادارة الجمعية رامي برهوش خلال مؤتمر صحفي عقده مساء امس وشاركت به الدكتورة جيفارا ومدير عام الجمعية مريم جعجع، انجازات الجمعية للعام الماضي 2018 ومختلف المشاريع التي نفذتها في الاردن وفلسطين والتي ستتوج انجازاتها المستمرة بدعم الزراعة والسيادة الغذائية والقضايا البيئية .

وأشار برهوش إلى أن ريع الحفل الذي سيشارك فيه قرابة 1000 شخصية سياسية واعلامية واقتصادية واجتماعية سيذهب لدعم برنامج “القافلة الخضراء” في الاردن والمليون الثالث من الاشجار لفلسطين .

وأكد أن الجمعية العربية لحماية الطبيعة احتضنت حملة “زراعة مليون شجرة” في فلسطين منذ بداية العام 2001 لإعادة زراعتها تلاها حملة 2008 و 2014 ، حيث ساهمت هذه الحفلات في دعم 26 ألف مزارع يعيلون أسرا عدد أفرادها 208 آلاف فرد من فلسطين بالتنسيق مع الجمعية .

وأشار إلى أن حملة الجمعية تركزت على الاراضي الأكثر عرضة للمصادرة من قبل السلطات الاسرائيلية لافتا إلى أن الجمعية استمرت ببرنامجها “القافلة الخضراء” منذ عام 2003 في الاردن بهدف تعزيز الأمن الغذائي والحد من التصحر .

ونفذت الجمعية الأنشطة الزراعية في الكثير من المناطق منها الرصيفة والكرك والطفيلة ومأدبا والسلط والاغوار وعجلون ومناطق أخرى .

واستعرضت المدير العام للجمعية جعجع جملة الحملات التي اطلقتها الجمعية العربية لحماية الطبيعة ومختلف النشاطات والمؤتمرات والتدخلات التي قامت بها .

وقالت اليدا جيفارا من جانبها إن حضورها للحفل يؤكد ايمانها بقضية الشعب الفلسطيني الذي له كامل الحق بأرضه وسيادته، حيث قالت ” أفخر بأني كوبية وبلدي محاصرة من قبل امريكا وقطعنا علاقاتنا الدبلوماسية باسرائيل احتراما للشعب الفلسطيني” .

–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة