تعيينات استثنائية لخريجين 2012-2013

حرير – وافق وزير الصحة غازي الزبن خلال لقائه مع نقيب الاطباء علي العبوس، على منح الاطباء المؤهلين لقب اخصائي مؤهل بالاضافة لاسقاط شرط السنتين للاعتراف بحملة الشهادات من الخارج قبل 2001 وتعيينات استثنائية لخريجين 2012-2013.
وقال العبوس إن الجهود المتواصلة والحثيثة خلال الفترة الماضية اثمرت في حل عدد من القضايا العالقة والتي راوحت مكانها قرابة 15 عاما، والتي انجز العديد منها واهمها رفع الحوافز والتي اكد الوزير ستتم في الايام الاولى من شهر نيسان القادم وكذلك اضافتها على راتب الضمان الاجتماعي والذي تم العمل به قبل اشهر.

واضاف العبوس أن الوزير الزبن وافق على منح الاطباء المؤهلين لقب اخصائي مؤهل (Board eligible) وأنه سيتم ارسال مذكرة رسمية من الوزير اليوم بالتنسيب بهذا القرار.

وأضاف الدكتور العبوس أن الوزير وافق على اسقاط شرط السنتين للأطباء حملة الشهادات من الخارج الذين كانوا على مقاعد الدراسة قبل صدور تعديل قانون المجلس الطبي في 13/12/2001 .

وقال العبوس ان القرار جاء بعد سنوات طويلة على مطالبة النقابة بانصاف الاطباء الذين قدموا خدمات لفترات طويلة في وزارة الصحة والقطاعات الطبية المختلفة.

وبين أن الوزير الزبن سوف يعرض خلال أول اجتماع للمجلس الطبي الاردني اسقاط شرط السنتين عن الاطباء بهدف حل القضية بشكل جذري.

وأشار العبوس إلى أن الوزير الزبن التقى بعد مطالبات النقابة بمندوب ديوان الخدمة المدنية من أجل عمل استثناء للأطباء خريجين 2012-2013 لغايات تعيينهم في وزارة الصحة.

وشكر العبوس وزير الصحة غازي الزبن على دعمه لمطلب النقابة، وهنأ الاطباء على تحقيق مطلبهم وهذا الانجاز الذي يسجل لنقابتهم.

مقالات ذات صلة