صندوق الزكاة: سيتم شمول الغارمات ضمن سقف 1000 دينار

حرير – استجابة للمبادرة التي أطلقها الملك عبدالله الثاني، بدأ صندوق الزكاة بتنفيذ حملة وطنية لتوحيد الجهود والتخفيف من الأعباء التي تعاني منها الغارمات وأسرهن.

وأعلن الصندوق عن تخصيص حساب خاص لهذه الحملة تحت اسم “أردن النخوة للغارمات”، على حساب رقم: 27000/ البنك الإسلامي الأردني / فرع جبل الحسين.

ودعا الصندوق الشركات والأفراد الراغبين بالتبرع لصالح الحملة الوطنية لمساعدة الغارمات، الاتصال على الخطوط الساخنة لصندوق الزكاة على الأرقام:

065686713.

0797616939.

0790858920.

0797594574.

وتنفيذا لهذه الحملة، سيتم تشكيل فريق عمل يضم صندوق الزكاة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة، بما فيها وزارة العدل ووزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الأمن العام لغايات، وضمان تنفيذ هذه الحملة على أكمل وجه.

كما سيتم وضع الضوابط الناظمة لتوصيف الغارمات وتحديد الفئات التي ستشملها هذه الحملة، بحيث سيتم شمول الغارمات ضمن سقف 1000 دينار.

وتشير البيانات الرسمية المتوفرة لدى الصندوق بأن هذا السقف يشمل نحو 5672 سيدة مطلوبة للتنفيذ القضائي، تنطبق عليهن الأسس والمعايير المعتمدة لدى صندوق المعونة الوطنية ووزارة التنمية الاجتماعية وصندوق الزكاة، والتي تراعي وضع الأسرة ودخلها وأملاكها وقدرتها على السداد، وأن سبب القضايا المالية كان لتلبية احتياجات أساسية للأسرة.

كما سيتم تقييم طبيعة القضية أو المطالبة المالية، بحيث سيتم استثناء قضايا النصب والاحتيال وإساءة الأمانة، والتأكد من عدم انخراطها وامتهانها لمثل هذه الممارسات.

وستنفذ هذه الحملة حسب منهجية وآلية واضحة يتم من خلالها تسديد التزامات الغارمات وإبراء ذممهن.

وسيقوم صندوق الزكاة بالإعلان عن إنجازات الحملة والتفاصيل المتعلقة بها من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، وعبر مختلف وسائل الإعلام.

وسيشمل السقف المحدد في الحملة نحو 5672 سيدة مطلوبة للتنفيذ القضائي، تنطبق عليهن الأسس والمعايير المعتمدة والتي تراعي وضع الأسرة ودخلها وأملاكها وقدرتها على السداد، وأن سبب القضايا المالية كان لتلبية احتياجات أساسية للأسرة.
كما سيتم تقييم طبيعة القضية أو المطالبة المالية، بحيث سيتم استثناء قضايا النصب والاحتيال وإساءة الأمانة، والتأكد من عدم انخراطها وامتهانها لمثل هذه الممارسات.

مقالات ذات صلة