جمعة الكاوتشوك غدا على حدود غزه .. 120 ألف إطار تم تحضيرها

في الوقت الذي  تجري فيه  الاستعدادات اليوم الخميس  لتظاهرة حاشدة جديدة غدا الجمعة على حدود غزة مع فلسطين المحتلة .يواصل الاحتلال الإسرائيلي تحذيره للمتظاهرين ، من أنه سيبقي على الأوامر المعطاة إلى جنوده بإطلاق النار على الحدود مع قطاع غزة في حال حصول استفزازات،  
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان، اليوم، ‘إذا كانت هناك استفزازات، سيكون هناك رد فعل من أقسى نوع كما حدث الأسبوع الماضي’، مضيفا للإذاعة الإسرائيلية العامة ‘لا نعتزم تغيير قواعد الاشتباك’.
وتستعد القوات الاسرائيلية والجنود بكامل عتادهم وآلياتهم وسواترهم الترابية وطائراتهم ورشاشاتهم ودباباتهم لقمع المتظاهرين السلميين يوم الجمعة قرب السياج الفاصل في ظل صمت عربي وعالمي وحماية أريكية لعسف الإحتلال .
كما صعّد الإحتلال الإسرائيلي من لغة التهديد، واشرف وزير دفاعه على كافة الترتيبات المتعلقة بقمع المتظاهرين السلميين الذي سيخرجون في مسيرة العودة ليؤكدوا على حقهم المشروع بالعودة إلى منازلهم وديارهم .
وفي ظل استعدادات الشبان في قطاع غزة لجمعة ‘الكوتشوك’ ضمن مسيرات العودة قرب السياج الحدودي، شعرت اسرائيل ان الموضوع لم يُعد مجرد ‘هاشتاج’ على فيسبوك، حيث ان الشبان جمعوا اكثر من 120 ألف اطار لاحراقها قرب الحدود، ومع هذا القلق الذي ينتظره جنود الاحتلال، وجدت اسرائيل ان تقدم النصح لاهالي القطاع بان احراق الاطارات مضرّ بالصحة، وكأن اطلاق الرصاص الحي غير مضرّ.!
ونشرت مواقع اعلامية اسرائيلية منشورات تقدم النصح للمواطنين في غزة، بأن احراق الاطارات مضرّ بالصحة ومسرطن، ويؤثر على صحة الانسان سلبا وعلى الاجنة في الارحام ومشاكل في النمو.

مقالات ذات صلة