الجماهير التونسية تهنئ نادي الترجي الرياضي بحصوله على لقب دوري ابطال افريقيا

حرير – سارعت الجماهير التونسية إلى تقديم التهنئة والتبريكات لنادي الترجي الرياضي، بعد إعلان لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تتويج الفريق التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا لموسم 2018/2019، بحسب ما نشره عبر موقعه الالكتروني في الإنترنت.

واكتسحت تغريدات جماهير نادي الترجي الرياضي التونسي، مواقع التواصل الاجتماعي فرحاً وبهجة، بقرار تتويج فريقها بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث علّق المعلق الرياضي في شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، عصام الشوالي، على صفحته في “فيسبوك” بقوله: “لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بلاغ رسمي منذ قليل، ينهي مسلسل نهائي دوري الأبطال، ويثبّت ويمنح الترجي الرياضي التونسي لقب دوري أبطال أفريقيا”.

وتابع: “أقرت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي بانسحاب الوداد وخسارته بالغياب مع تغريمه مادياً بخطية مالية قدرها 35 ألف دولار، وبالتالي يكون الترجي بطلاً لرابطة الأبطال الأفريقية لموسم 2019/2018. ألف مبروك لتونس، ألف مبروك للترجي، بايتة في تونس”.

وعلق الإعلامي أحمد الفريقي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن إعلان الترجي بطلاً لأفريقيا حاز على اهتمام كبير فاق الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس بقوله: “وفجأة.. الكل يتحدث عن الترجي وتتويجه الأفريقي الجديد. ولا حديث يذكر لا عن السياسة ولا عن الانتخابات. ملا ترجي وملا هيئة دفاع وملا تونس”.

وكتبت إحدى صفحات جماهير الترجي على “فيسبوك : “رغم جمالها وكرمها أبت المئوية أن تمر دون أن تكون سنة فارقة في تاريخ الترجي وتونس وأفريقيا والعالم كله.. كيف لا وهي مئوية غول أفريقيا الذي كسر أصنام الجهل والفساد في أفريقيا سابقاً والآن. لم تكن الألقاب تمثل حدثاً لدى الترجي لذلك حصدها لم يكن إنجازاً رغم وفرتها وقيمتها الكبرى”.

 

وتابعت: “الترجي تحصل على أمجد الألقاب مرتين في ست أشهر، وهو إنجاز يصعب إن لم نقل يستحيل معادلته، وحافظ على لقب الدوري التونسي للموسم الثالث على التوالي. الترجي توج بطلاً في كل الفروع. الترجي سيشارك في كأس للعالم للأندية في سنة المئوية مرتين. كل هذه الألقاب والإنجازات الكبرى لم تمثل حدثاً يخلد عام المئوية في ذاكرة المكشخين حتى أتى التتويج النهائي وبتلك الطريقة وبذلك السيناريو الذي أعدته مافيا لقجع والملغاشي ليعتلي الترجي القمة ويحظى باحترام العالم كله كونه أظهر اللعبة من الفاسدين وأعلى سلطة القانون على المؤامرات”.

 

وعلق أحدهم: “لا جديد، الترجي بطل، افتخر يا مكشخ، واحكي لولدك وللأجيال القادمة ما فعل رجال الترجي في عام المئوية”، ليقول آخر: “الكاف يعلن الترجي التونسي بطل أفريقيا، بعد انسحاب المنافس وينضم الوداد إلى 3 فرق أخرى منسحبة. شكراً على حسن المتابعة والاهتمام وإلى اللقاء”.

 

وقدّم الاتحاد التونسي لكرة القدم التهنئة إلى نادي الترجي الرياضي، بعد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي “كاف” على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بقوله: “بطل أفريقيا. مبروك لتونس. مبروك للترجي”.

 

العربي الجديد

 

مقالات ذات صلة