مؤسس فيسبوك يعترف : كل رسائل الـ”ماسنجر” مراقبة

يقوم موقع ‘فيسبوك’ بقراءة جميع محتويات الرسائل التي يرسلها المستخدمون إلى بعضهم البعض عبر تطبيق ‘ماسنجر’. وبحسب موقع ‘الدايلي ميل’ البريطاني، يقوم ‘فيسبوك’ بهذه الخطوة بهدف حذف أية رسائل تخالف سياسات استخدام الموقع، وكذلك فحص الصور والنصوص يكون بهدف التأكيد على أنها متطابقة مع معايير المنصة.

يذكر أن فضيحة تسريب بيانات مستخدمي الموقع عبر شركة ‘كامبردج أناليتيكا’ لا تزال تعصف بالموقع. وفي حين أن النوايا التي تقف وراء الخطوة قد تكون حسنة، لكن تداول هذه الأخبار يثير مخاوف المستخدمين حول ما يعرفه الموقع عنهم.

يأتي ذلك بعد الكشف عن استخدام إحدى شركات الاستشارات بيانات 50 مليون مستخدم على الأقل، في ما يبدو أنه كان لاستهداف الناخبين الأمريكيين بإعلانات سياسية مخصصة. تواجه فيسبوك أيضا انتقاد لجمع بيانات المستخدمين من سجلات الاتصال والرسائل بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد.

كان مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، قد أكد ذلك خلال مقابلة مع محرر موقع ‘فوكس’، عزرا كلاين. وقد تلقى مستخدمو مواقع التواصل هذه الأنباء بردود فعل مختلفة، في مجملها تنم عن قلق المستخدمين من الموقع. وكان تطبيق ‘ماسنجر’ قد أعلن إنه لا يستخدم البيانات التي يقوم بمسحها لأهداف تسويقية..

مقالات ذات صلة