مؤتمر في الطفيلة يناقش اضرار الجرائم الالكترونية وآفة المخدرات

ناقش مؤتمر تربوي نظمته مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع مديرية شرطة الطفيلة ومركز شابات عيمة ومدرسة عمية الثانوية للبنات، اليوم الخميس، الجرائم الالكترونية وآفة المخدرات وأضرارها على الأفراد والمجتمع، برعاية مدير التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة جاسر الرواشدة.

واكد المشاركون في المؤتمر الذي جاء بعنوان “الشباب طموح وتحديات”، خلال توصيات تقدموا بها، على ضرورة تكثيف حملات التوعية المجتمعية حيال هذه القضايا. وقال الملازم أول بسام الصرايرة من قسم البحث الجنائي عن الجرائم الإلكترونية، ان هذه الجرائم تعد من اكثر الجرائم الخطيرة والمنظمة التي تستهدف المجتمع لأكثر من هدف .

وقدم مساعد رئيس قسم مكافحة مخدرات الطفيلة النقيب عامر الهباهبة، إيجازا عن مدى خطورة آفة المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع. واوضح مدير مدرسة عيمة الأساسية للبنين عبدالكريم السعود حرمة هذه الآفة الخطيرة التي تؤثر على عقل وجسم الإنسان، لافتا الى ان هذه الجرائم يمتد متعاطيها إلى القيام بارتكاب جرائم عدة، موضحا ذلك من خلال عرض قصص واقعية. وبين رئيس مركز امن المدينة الرائد عبدالرحمن البلاونة، ان هذا المؤتمر يستهدف بث رسائل توعوية وتثقيفية للمجتمع المحلي بجميع فئاته للوقاية من الوقوع في هذه الجرائم والحد من ارتكابها.

وشارك في المؤتمر نائب رئيس بلدية الطفيلة عمار العطيوي ورئيس نقابة المعلمين في محافظة الطفيلة محمد الحوامدة ومهتمون من المجتمع المحلي. وعلى هامش المؤتمر، جرى الاحتفال بتخريج مشاركين في دورة أصدقاء الشرطة، التي عقدت في مدرسة عيمة الثانوية للبنات وتوزيع الشهادات على المشاركات فيها كما تم تكريم جميع الجهات التي قامت على إنجاح المؤتمر.

بترا

مقالات ذات صلة