إعلام إسرائيلي: ما يمرّ على مستوطنات غلاف غزة جنوني.. الصواريخ لم تتوقف

حرير – ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أنّ “ما مر اليوم على مستوطنات غلاف غزة كان جنونياً”.

وقال مراسل “القناة الـ 13” الإسرائيلية، ألموغ بوكر، إنّ “ما مر اليوم على مستوطنات غلاف غزة كان جنونياً”، مؤكّداً أنّ “صليات الصواريخ لم تتوقف”، ومضيفاً أنّ “هذا اليوم كان استثنائياً في إطلاق الصليات”

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بأنّ “صفّارات الإنذار دوّت في تل أبيب وغوش دان”، مشيراً إلى “إطلاق صفّارات الإنذار في عسقلان ومستوطنات غلاف غزة”.

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “أكثر من 900 صاروخ أُطلقت من غزة”، مشيرةً إلى أنّ “قيادة الجبهة الداخلية أصدرت أمراً استثنائياً لسكان مستوطنات غلاف غزة بدخول المناطق المحصَّنة إلى حين إصدار بيان جديد”.

َوذكرت  صحيفة “هآرتس”، في افتتاحيتها، عن أنّه على الرغم من التفوق العسكري لـ “إسرائيل”، فإن الردع ضد الفصائل الفلسطينية ليس ناجعاً.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصف مساحات واسعة من “تل أبيب” ومدن المركز  وغلاف غزة، برشقاتٍ صاروخية كبيرة، وذلك في إطار ردّها الأوّلي على جريمة اغتيال القائد الكبير خالد منصور ورفاقه.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي الشهداء الذين ارتقوا في عدوان استهدف منطقة سكنية في مخيم يبنا في مدينة رفح، وعلى رأسهم القائد المجاهد الشهيد خالد سعيد منصور، “أبو الراغب”، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية في “سرايا القدس”

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، صرّح الناطق العسكري باسم “سرايا القدس”، أبو حمزة، بأنّ “السرايا تعاهد ربها وشعبها على جعل ما يُسمّى غلاف غزة، بما يحويه من مدن ومغتصبات محتلة، مكاناً غير قابل للحياة”، مشيراً إلى أنّها “ستذهب إلى مدى أبعد وأبعد”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ عدواناً على قطاع غزّة الجمعة. وأعلنت “سرايا القدس”، في إثره، ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة.

وبدأت “سرايا القدس” عملية رد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، عبر إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

مقالات ذات صلة