ذات راس والحسين إربد – شباب العقبة والرمثا للابتعاد عن شبح الهبوط

 

حرير _ تنطلق منافسات الجولة 18 من دوري المناصير للمحترفين بمواجهتين هامتين في حسابات الهروب من شبح الهبوط لمصاف اندية الدرجة الأولى.
حيث يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة عند الساعة الخامسة مساء مباراة تجمع فريق ذات راس صاحب المركز الثاني عشر والاخير بالدوري برصيد 8 نقاط مع فريق الحسين اربد صاحب المركز السابع برصيد 20 نقطة.
ويشهد ملعب تطوير العقبة مواجهة قوية تجمع فريق شباب العقبة صاحب المركز الثامن برصيد 18 نقطة مع فريق الرمثا صاحب المركز قبل الاخير برصيد 13 نقطة.
وترفع الفرق الأربعة التي ستلعب اليوم شعار الفوز ولا بديل عنه من اجل تعزيز حظوظها بالبقاء ضمن دوري الأضواء، خصوصا ان نقاط كل مباراة تعد بمثابة 6 نقاط للفائز.
وتتواصل منافسات الجولة غدا الجمعة بمباراتين تجمع الأولى الأهلي مع الصريح على ستاد الملك عبد الله الثاني عند الساعة الخامسة مساء والثانية تجمع الفيصلي مع شباب الأردن في مواجهة قمة على ستاد عمان الدولي عند الساعة 7.30.
وتختتم منافسات الاسبوع بعد غد السبت بلقاء الجزيرة مع السلط عند الساعة 5.00 مساء على ستاد الملك عبد الله الثاني والبقعة مع الوحدات عند الساعة 7.30 مساء على ستاد عمان الدولي.
وقبل الجولة 18 تصدر الجزيرة الدوري برصيد 39 نقطة، يليه الفيصلي برصيد 38 نقطة، ثم شباب الأردن بـ34 نقطة يليه الوحدات بـ29 نقطة ويحل بالمركز الخامس السلط بـ28 نقطة وسادسا البقعة بـ20 نقطة ويتخلف عنه بفارق الأهداف الحسين إربد وبرصيده 20 نقطة أيضا، فيما يقبع العقبة بالمركز الثامن وبرصيده 18 نقطة تساوي الألي والصريح ولكليهما 16 نقطة، ويحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير فريق الرمثا برصيد 13 نقطة، ويتذيل ذات راس الترتيب بصيد 8 نقاط.

ذات راس * الحسين إربد
يحتضن ستاد الملك عبد الله الثاني عند الخامسة من مساء اليوم مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين حينما يستضيف ذات راس نظيره الحسين إربد وكلاهما يسعى للهروب من شبح الهبوط.
وعلى الرغم من ان الحسن إربد يمتلك في رصيده 20 نقطة إلا انه لم يذق طعم الفوز منذ عدة جولات وتواصل نزيفه للنقاط قد يكلفه كثيرا مع نهاية البطولة، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الحسين بطريقة هجومية مع التنويع في محاولة الوصول إلى المرمى من خلال الاعتماد على الاطراف وتكثيف التواجد في منطقة العمق، ومن المتوقع أن تكون تشكيلة الحسين إربد للمباراة مكونة من: حمزة حفناوي، عامر علي، سليمان عزام، ادمير، محمد علاونة، بلال الداود، ديمبا، باتريك، علاء حريما، وعد الشقران.
في الجانب الآخر، فإن ذات راس يمني النفس بتحقيق فوز ثان بعد فوزه الأول بالبطولة في الجولة الماضية، والذي جاء على حساب شباب العقبة يقربه أكثر من منافسيه على الهبوط كونه يقبع بالمركز الأخير وبـ8 نقاط فقط.
ويأمل مدرب ذات راس للاستفادة من العامل النفسي للاعبيه بعد الفوز في المباراة الماضية، لكنه يعي جيدا ان الحسين إربد سيسعى للفوز الأمر الذي سيصعب مهمة لاعبيه من الاختراق والوصول إلى مرمى الخصم.

شباب العقبة * الرمثا
لن تكون مواجهة شباب العقبة والرمثا اقل أهمية من سابقته لكلا الفريقين فهي تحمل أيضا عنوان التعويض لما قدمه الفريقان في الآونة الأخيرة حيث كان شباب العقبة خسر آخر مواجهة له أمام ذات راس 1-2 وخسر الرمثا أمام الجزيرة بذات النتيجة.
ويمتاز أداء شباب العقبة بالجماعية والسرعة والتنويع في الألعاب لكن يعيب عليه نقص اللياقة البدنية للاعبيه الأمر الذي أثر على نتائج الفريق مؤخرا، ومن المتوقع أن تكون تشكيلة شباب العقبة لمباراة اليوم مكونة من: حماد الأسمر، محمود مشعل، أنس بلحوز، خالد العسولي، خدلون الخوالدة، طارق القماز، ربيع البريمي، عيسى السباح، محمد العملة، ميشيل، ماركوس.
في الجانب الآخر، يأمل الرمثا العودة إلى سكة الانتصارات كونه يقبع بالمركز 11 وقبل الأخير، وهو مركز لا يليق بعراقة الفريق حيث سيسعى الفريق من التغيير من أسلوبه في اللعب عقب الخسارة مع الجزيرة بالجولة الماضية.
ويمتاز أداء الرمثا بسرعة الانتقال من الدفاع للهجوم والتنويع في الطلعات الهجومية مع تركيز اكثر على الأطراف، لكن ما يعيب الفريق انه يتلقى أهدافا سهلة تربك حساباته خصوصا في الدقائق الأخيرة كما حصل معه في المباراة الماضية بعد ان ظل متقدما بهدف حتى الدقيقة 90 ليتلقى هدفين ويخسر المباراة في الوقت بدل الضائع.
ومن المتوقع ان تكون تشكيلة الرمثا مكونة من: مالك شلبية، هادي الحوراني، سائد الخزاعلة، عبدالله ديارا، خالد عاقولة، صهيب ذيابات، يوسف أبو جزر، مجد الزعبي، محمد الداود، محمد أبو زريق ومحمد الزعبي.

مقالات ذات صلة