بدء تساقط الأمطار في عدد من مناطق الأردن

حرير- تشهد في الأثناء مناطق عدة في العاصمة عمان والعديد من المحافظات تساقطا غزيرا للأمطار، بينما تشكل الضباب على ارتفاعات عالية.

ويأتي ذلك مع التوقعات بهطول زخات من الأمطار على فترات في ساعات الصباح، ومن المتوقع عبور جبهة هوائية اعتبارا من ساعات ما بعد ظهر الجمعة تبدأ في شمال الأردن، تترافق مع أمطار غزيرة للغاية تكون مترافقة مع حدوث الرعد وتساقط حبات البَرَد.

وقال موقع “طقس العرب” إن مع حلول ساعات العصر وأواخر نهار الجمعة يستمر عبور الجبهة الهوائية لتصل إلى العاصمة عمان والمناطق الوسطى، ويصل معها الهطول المطري الغزير وتكون حينها ذورة الهطولات المطرية.

وأوضح أنه لا يستبعد أن تتسبب الأمطار الغزيرة بجريان كبير للأودية والشعاب، وربما تشكل السيول في بعض المناطق وارتفاع منسوب المياه.

ومع حلول ساعات الليل من المتوقع اكتمال عبور الجبهة الهوائية لتمتد الهطولات المطرية إلى محافظة الكرك، وتشتد وتصبح غزيرة مع ساعات ما قبل مُنتصف الليل وتمتد أيضا إلى محافظة الطفيلة، تكون مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد خاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

من جهتها، جددت مديرية الأمن العام دعوتها إلى الالتزام بالسلوك الآمن والسليم واتباع الإرشادات الوقائية خلال المنخفض الجوي.

وأكدت المديرية على ضرورة الابتعاد عن مواقع التجمعات المائية ومجاري السيول والأودية، وعدم المجازفة بقطع تجمعات المياه والسيول بالمركبات أو سيراً على الأقدام، والتأني في أثناء القيادة والابتعاد عن السرعات العالية والالتزام بقواعد السير، خصوصا عند تدني مدى الرؤية بسبب الضباب أو الرياح المحملة بالغبار أو هطول الأمطار، والاستخدام الآمن والسليم لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر.

أيضا أكدت ضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح القوية المتوقعة، داعية إلى الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) في أنحاء المملكة كافة عند الحاجة.

مقالات ذات صلة