60 شركة تطرح موديلاتها في معرض نيويورك للسيارات

انطلق يوم الأربعاء معرض نيويورك الدولي للسيارات، حيث عرضت أكثر من 60 شركة جديدها في المعرض الذي يستمر حتى 8 إبريل/ نيسان الجاري.

ومن بين الشركات التي عرضت جديدها، شركة تويوتا التي كشفت عن موديل كورولا هاتشباك، الذي سبق أن طرحت نسخته الأوروبية في معرض جنيف الدولي. ولكنها في أميركا طرحته تحت اسم “أوريس”. وموديل 2019 الأميركي لا يختلف من حيث التجهيزات عن نظيره الأوروبي.

كذلك طرحت تويوتا نسخة جديدة من سيارة “RAv4″، وهي نسخة الجيل الخامس من السيارة التي باتت تنافس سيارة كامري على مكانة أكثر السيارات اليابانية مبيعاً في أميركا.

وحصلت سيارة رينج روفر فيلار على لقب أجمل سيارة في المعرض هذا العام، وذلك وفقاً للبيان إدارة المعرض. وكانت سيارة “جاكوار إف بيس” قد حصلت على اللقب في العام الماضي.

 

كذلك كشفت شركة بورشه الألمانية عن موديل “كاريرا 911 جي تي إس” لعام 2019. وعرضت السيارة في السوق الأميركي بسعر 143.605 ألف دولار. ورفعت بورشه في الموديل الجديد من كفاءة السيارة والأداء مع زيادة في السرعة.

من جانبها، كشفت شركة فيراري عن سيارة فيراري “كروس أوفر” عالية الأداء المصممة لمنافسة بورشه كايين تيربو بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 3.8 لترات والمصنوع في شركة فيراري، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة مقدارها 582 حصاناً وعزم دوران مقداره 730 نيوتن / متر (538 باوند/قدم) وهو ما يسمح لها بالتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة (0 إلى 62 ميلاً في الساعة) خلال 3.9 ثوانٍ، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تتخطى 300 كيلومتر في الساعة (186 ميلاً في الساعة).

وكشفت شركة مازيراتي الإيطالية عن سيارتها مازيراتي ليفانتي 2019 بنسخة تروفيو. وسيارة مازايراتي ليفانتي أصبحت من السيارات المشهورة في منطقة الخليج ويقارب سعر موديلات 2018 نحو 90 ألف دولار في السوق الخليجي.

إلى جانب المحرك القوي فقد حصلت نسخة تروفيو من مازيراتي ليفانتي 2019 على عدد من التجهيزات والتحسينات التي احتوت تصميماً خارجياً بمظهر يتضمن مصابيح LED أمامية وشبك تهوية أمامياً باللون الأسود ومداخل هواء كبيرة مع بعض اللمسات على فتحات التهوية الأمامية على شكل خلايا النحل.

ودشّنت شركة نيسان اليابانية سيارتها ألتيما 2019 الجديدة كلياً في معرض العام، إذ زوّدت السيارة بمحرك قياسي ذي أسطوانات 4 بسعة 2.5 لتر، وينتج قوة 188 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 180 رطلاً، كما تتوفر Altima SR وPlatinum مع محرك VC-Turbo 2.0 لتر (محرك أمامي فقط).

وتم تقديم نسخة حصرية تعتمد على Platinum VC-Turbo بكميات محدودة، وفتح الحجز في أوائل صيف 2018 لـ(سوق الولايات المتحدة فقط).

ويوفر المحرك الجديد تحسينات في الضوضاء والاهتزازات، إلى جانب تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود. كذلك تقدم سيارة ألتيما 2019 أيضاً خدمة الدفع الرباعي الذكي المتوفرة لأول مرة على ألتيما. وتتميز ألتيما الجديدة بكونها أطول وأكثر أناقة من الجيل السابق.

مقالات ذات صلة